تتويج الاجتماع الأول لعمداء كليات العلوم بجامعات المملكة
تتويج الاجتماع الأول لعمداء كليات العلوم بجامعات المملكة

تتويج الاجتماع الأول لعمداء كليات العلوم بجامعات المملكة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تتويج الاجتماع الأول لعمداء كليات العلوم بجامعات المملكة .

صحيفة الوسط - افتتح مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر صباح أمس الأحد الاجتماع الأول لعمداء كليات العلوم في جامعات المملكة " مساهمات كليات العلوم في رؤية المملكة 2030 " ويستمر لمدة خمسة أيام يتخللها إقامة معرض مصاحب .

وبدأ حفل الافتتاح بكلمة لعميد كلية العلوم الدكتور ناصر الداغري رحب فيها بالحضور وبرعاية مدير الجامعة لحفل الافتتاح
وذكر : إن ستين عاماً هو عمر كلية العلوم بجامعة الملك سعود ومنذ تأسيسها كانت فيها هذه الكلية ولا تزال منارة تعليمية شامخة عمل فيها علماء كبار، وتخرج فيها رجال أفذاذ ساهموا ويساهمون حالياً في بناء صروح صحيفة الوسط وصناعة نهضته، ولا تزال الكلية ماضية بعزم في سُلُوك رسالتها ومتجهة بإصرار نحو إحداث تأثير وطني أكبر عبر طلابها المتميزين.

وأضاف: إن العلوم بمساراتها في كلياتنا هي أساس كل تقدم علمي، ومرتكز كل نهضة، ومادة كل صناعة،إنها شرط كل أنواع التطور.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل مدير الجامعة الدكتور بدران العمر كلمة ذكر فيها أن الرؤية جاءت شاملة لجميع القطاعات ومختلف مناحي صحيفة الوسط وكان من بين القطاعات قطاع التعليم لاسيما التعليم العالي حيث يعد تطويره تعليما وبحثا واختراعا وخدمة المجتمع دافعا رئيسا في تقدم الاقتصاد الوطني ولذلك اهتمت الرؤية بأن يصبح هناك على الأقل خمس من الجامعات السعودية ضمن أفضل 200 جامعة عالمية بحلول عام 2030.

وأضاف:لقد أدركت الجامعة الدور المنوط بها منذ الخطوات الاولى لها حتى نمت وارتفع رصيدها من أعضاء هيئة التدريس والباحثين المميزين فعملت بكل جهد خلال مراحلها المختلفة لرفع مستوى تأهيل أساتذتها وطلابها من خلال تطوير التخصصات والخطط الدراسية والمناهج التعليمية وتوفير البيئة المحفزة لهم على الإبداع والابتكار وعملت على موائمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق الشغل مع توفير فرص التدريب للخريجين والخريجات بعقد الشراكات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص .


وفي ختام كلمته قدم مدير الجامعة شكره الجزيل لمقام الملكي والعاهل السعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعمه المستمر للجامعة
كما أن الشكر موصول لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين لجهوده الداعمة لمسيرة النهضة والبناء وكذلك لوزير التعليم لاهتمامه المستمر بكل ما يساهم برقي التعليم العالي .


بعد ذلك تم إِحْتِـفَاء عمداء كليات العلوم السابقين بعدها قام مدير الجامعة بافتتاح المعرض المصاحب .

برجاء اذا اعجبك خبر تتويج الاجتماع الأول لعمداء كليات العلوم بجامعات المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية