STC توقع اتفاقية مبدئية بقيمة 6.6 مليار لنقل ورعاية المسابقات المحلية لـ10 سنوات
STC توقع اتفاقية مبدئية بقيمة 6.6 مليار لنقل ورعاية المسابقات المحلية لـ10 سنوات

STC توقع اتفاقية مبدئية بقيمة 6.6 مليار لنقل ورعاية المسابقات المحلية لـ10 سنوات حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر STC توقع اتفاقية مبدئية بقيمة 6.6 مليار لنقل ورعاية المسابقات المحلية لـ10 سنوات .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “صحيفة الوسط”

وقعت شركة الاتصالات السعودية STC، أمس الإثنين، اتفاقية مبدئية مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم للحصول على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في الساحرة المستديرة السعودية ومباريات المنتخب السعودي، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين ومسابقات الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي ولجنة الحكام، وذلك لمدة عشر سنوات مقابل 6.6 مليار ريال، بواقع 660 مليون في السنة، كأكبر رعاية في منطقة الشرق الأوسط.

وقد وقّع الاتفاقية، في الرياض أمس، كل من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC الدكتور خالد بن حسين البياري، ورئيس مجلس حكومة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت، وذلك في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية.

واتفق الموقعون على أن تكون وقت الاتفاقية المبدئية شهرين، يتم خلالها بحث الأحكام والشروط بالعقد الأساسي، والانتهاء من الاتفاقية التفصيلية.

وتشمل الاتفاقية المبدئية حقوق النقل الحصري لدوري المحترفين السعودي، وكأس الملكي والعاهل السعودي الشريفين، وكأس ولي العهد، ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية، التي يملك حقوقها اتحاد الكرة.

أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية مجموعة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، إضافة إلى الرعايات التقنية لبطولات ومناسبات الهيئة العامة للرياضة.

ومن ناحيته، أثبت “البياري” تخصيص قناة مجانية لمشاهدة المباريات عبر “دوري بلس” إضافة إلى توفير باقات مشفرة بميزات متنوعة. وذكر: “تسعى الاتصالات السعودية من خلال هذه الاتفاقية إلى الانطلاق لتحقيق إستراتيجيتها الطموحة للنمو عبر عدة مسارات، ومنها الأزدهار في المحتوى الرقمي والرياضة والترفيه، وذلك بالانسجام مع رؤية رؤية المملكة 2030، ولاسيما مع الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها STC كونها شركة حديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى الشرق الأوسط”.

وأضاف: “كما يتوازى ذلك مع التحولات الإيجابية الكبيرة التي يشهدها قطاع الرياضة في المملكة؛ وفق خطط الهيئة العامة للرياضة التي تسعى لنقل المسابقات المحلية والرياضة السعودية إلى مستوى حـديث من الإنجاز والنجاح والعمل المؤسساتي والخصخصة، ورفع كفاءة موارد الأندية السعودية”.

 

برجاء اذا اعجبك خبر STC توقع اتفاقية مبدئية بقيمة 6.6 مليار لنقل ورعاية المسابقات المحلية لـ10 سنوات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء