تعليم تبوك يطلب المدارس على التسجيل في مشروع تحدي القراءة
تعليم تبوك يطلب المدارس على التسجيل في مشروع تحدي القراءة

تعليم تبوك يطلب المدارس على التسجيل في مشروع تحدي القراءة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعليم تبوك يطلب المدارس على التسجيل في مشروع تحدي القراءة .

صحيفة الوسط - حث المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، إبراهيم بن حسين العُمري، جميع المدارس في المنطقة، على أهمية المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي.

وأثبت على أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم، وتوسع مداركهم، وتنمية مهارات الطلاب في التفكير التحليلي والنقد والتعبير.

وأضاف: يهدف المشروع لتشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلاب طيلة العام الدراسي، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطلاب، وفتح الباب أمام الميدان التعليمي والآباء والأمهات؛ للمساهمة في تحقيق هذه الغاية، وتأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حب القراءة في الأجيال الجديدة.

ونوه مدير التعليم، بما يجده مشروع تحدي القراءة العربي من حرص واهتمام من وزارة التعليمي وتفاعل من منسقي ومنسقات الإدارات التعليمية، والمدارس في المناطق والمحافظات.

ودعا قائدي وقائدات المدارس؛ لتسجيل مدارسهم، وحث الطلاب والطالبات على المشاركة في المشروع، لما يضيفه لهم من قيمة في المعرفة والثقافة، منوهًا بما حققه المشروع في الدورات السابقة للطلاب والطالبات والمشرفين والمشرفات والمدارس من نجاح وتميز في المنافسة والحضور خلال التصفيات النهائية، والتي حازت فيها المملكة أعلى الراتب.

برجاء اذا اعجبك خبر تعليم تبوك يطلب المدارس على التسجيل في مشروع تحدي القراءة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية