جازان تنهي استعدادات قريتها التراثية للمشاركة في الجنادرية
جازان تنهي استعدادات قريتها التراثية للمشاركة في الجنادرية

جازان تنهي استعدادات قريتها التراثية للمشاركة في الجنادرية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جازان تنهي استعدادات قريتها التراثية للمشاركة في الجنادرية .

صحيفة الوسط - أنهت منطقة جازان استعداداتها للمشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "32" بالجنادرية للعام الحالي 1439هـ المتمثلة في العديد من الفعاليات والنشاطات التي تبرز ما تزخر به المنطقة من مقومات سياحية واقتصادية وتنموية وتراثية.

وأثبت وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا لمشاركة المنطقة في المهرجان الأستاذ محمد بن سعيد الحجري؛ جاهزية المنطقة وبتوجيهات من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، ومتابعة الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة للمشاركة في مهرجان الجنادرية ومنذ وقت مبكر، واتخاذ الاستعدادات والتجهيزات الكفيلة بإنجاح فعالية المنطقة في المهرجان.

وبين أن فعالية المنطقة في المهرجان تهدف للتعريف بما تزخر به المنطقة من موروثات وعادات وتقاليد وتراث ثقافي وحضاري واجتماعي، بما يجسد للزائر طبيعة المنطقة وطريقة التعايش سكانًا ومجتمعًا بكل موروثاته وروابطه الاجتماعية والسكانية والحضارية وتجسيدًا لبيئة المنطقة البحرية والسهلية والجبلية بما يحقق المتعة لزوار قرية جازان التراثية بالجنادرية.

وأضاف وكيل إمارة المنطقة أن المشاركة ستكون من خلال السوق الثراثي الذي يحاكي الأسواق التراثية الشعبية بالمنطقة، يُعرض ويُباع من خلالها العديد من المنتجات التي اشتهرت بها المنطقة ومطعم شعبي يعرض المأكولات الشعبية التي عُرفت بها جازان، وسوق الأسر المنتجة الذي يعتبر إضافة مميزة لهذا العام، إضافة إلى ما تعرضه المحافظات من خلال البيئات المتواجدة.

واختتم وكيل إمارة منطقة جازان في تصريحه بدور المهرجان كمناسبة ثقافية ومؤشر عميق الدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة، ومناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها بعبق تاريخ وطننا المجيد ونتاج حاضرنا الزاهر في التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية، وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه، ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلًا للأجيال القادمة بتوجيهات كريمة من قيادتنا الرشيدة.

برجاء اذا اعجبك خبر جازان تنهي استعدادات قريتها التراثية للمشاركة في الجنادرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية