"العدل" تقدم شرحًا مبسطًا عن منظومة القضاء بالمملكة بمعرض مصر للكتاب
"العدل" تقدم شرحًا مبسطًا عن منظومة القضاء بالمملكة بمعرض مصر للكتاب

"العدل" تقدم شرحًا مبسطًا عن منظومة القضاء بالمملكة بمعرض مصر للكتاب حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "العدل" تقدم شرحًا مبسطًا عن منظومة القضاء بالمملكة بمعرض مصر للكتاب .

صحيفة الوسط - قدمت وزارة العدل السعودية سُلُوكً متميزًا منذ الأن الأول الذي افتتح فيه الجناح السعودي أبوابه للزائرين، حيث ساهمت في تعريفهم بنظام العدل السعودي في جميع تخصصاته القانونية والقضائية من خلال شركة من الإصدارات والعناوين المختلفة.

وساهمت الوزارة في نقل الصورة المتطورة للمملكة العربية السعودية كغيرها من دول العالم، فقد شهدت تطورات اجتماعية وقضائية جذرية فيما يخص نظام العدل السعودي، والتي أحدثت تغيّرات كبيرة في العالم العربي والإسلامي.

وجاءت فعالية الوزارة في الجناح السعودي في إطار إصداراتها المتعددة التي تزيد على 125 ما بين كتاب ومجلة تتمثل في 80 عدداً من مجلتي العدل والقضائية؛ وهما دوريتان علميتان محكمتان في الفقه والقضاء السعودي، ومجموعة الأحكام القضائية بإصداراتهما لعام 1434- وعام 1435هـ، وكتاب المبادئ والقرارات القضائية العليا بالمملكة، المختارة من عام 1391هـ إلى 1437هـ، وغيرها من الإصدارات التي تهم المطلع على النظام السعودي من مختلف البلدان.

ويوضح ممثلو الوزارة أنه في إطار اهتمام وزارة العدل بإظهار التطور الكبير في مرفق القضاء والمجال العدلي بشكل عام في المملكة المبني على الشريعة الإسلامية ونشر الثقافة القضائية والإسهام في تقريبها للمتلقي. وتشارك الوزارة ممثلة بمركز البحوث وإدارتي مجلة العدل ومجلة القضائية وإدارة العلاقات العامة، وامتداداً لإسهامات الوزارة في التفاعل مع معارض الكتاب الدولية داخل وخارج المملكة، وقد بادرت بالمشاركة في معرض مصر الدولي التاسع والأربعين للكتاب بعرض إصداراتها التي توزع مجانًا على المهتمين والمتخصصين.

الجدير بالذكر أن الرياض شهدت منذ أيام بدء معرض الثقافة العدلية الذي أطلقته وزارة العدل في مركز غرناطة مول؛ إقبالاً من شرائح المجتمع المختلفة، خاصة الفتاة؛ فهو يهدف إلى تثقيفها وتبصيرها بحقوقها بما يتناسب مع اهتماماتها.

برجاء اذا اعجبك خبر "العدل" تقدم شرحًا مبسطًا عن منظومة القضاء بالمملكة بمعرض مصر للكتاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية