جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تشارك في الجنادرية 32
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تشارك في الجنادرية 32

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تشارك في الجنادرية 32 حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تشارك في الجنادرية 32 .

صحيفة الوسط - تشارك جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 32" الذي يفتتحه الملكي والعاهل السعودي الشريفين -حفظه الله- مساء الأن في الرياض.
ويقدم جناح كاوست، الذي يقام ضمن معرض وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، نبذة عن مرافق ومكونات الجامعة، وعرض لبعض النماذج الأولية من ابتكار علماء كاوست، والمشاريع الناشئة التي تحتضنها الجامعة.
وسيتمكن زوار جناح كاوست بدءاً من يوم غد الخميس، ثاني أيام المهرجان وحتى الأن الأخير 12 من شهر جمادي الآخرة الحالي، من القيام في جولة تأخذهم عبر الأفلام والصور والمعلومات وتتنقل بهم بين نماذج مصغرة عن مراكز الأبحاث والمختبرات، والتعرف على أعمال الجامعة في مجالات الأبحاث العلمية المتعددة.
فمن خلال جولتهم، سيتعرف الزوار على شاهين 2، الكمبيوتر الخارق الأول في الشرق الأوسط، الذي تملكه كاوست والذي يعمل عليه علماء وباحثو الجامعة، بالإضافة إلى مجموع من المؤسسات والجهات الوطنية؛ وذلك لتحليل قواعد البيانات العملاقة ولتطوير الأعمال البحثية عالية التعقيد.
وسيتنقل الزوار في جولتهم من أمواج البحر الأحمر إلى نسخة مصغرة عن مختبرات كاوست التي تابع بـ"الغرفة النظيفة"، والمُجهَّزة بأحدث المعدات والأدوات لإجراء البحوث التجريبية المتقدمة في مختلف المجالات العلمية.

برجاء اذا اعجبك خبر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تشارك في الجنادرية 32 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية