بدء عمليات تطهير مناطق شرق قضاء الطوز
بدء عمليات تطهير مناطق شرق قضاء الطوز

بدء عمليات تطهير مناطق شرق قضاء الطوز حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء عمليات تطهير مناطق شرق قضاء الطوز .

صحيفة الوسط - العالم - بغداد

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "ثمانية ألوية من الحشد الشعبي والجيش العراقي والرد السريع وعمليات صلاح الدين وباسناد جوي من طيران الجيش انطلقوا، صباح الأن، بعمليات تامين وتطهير مناطق شرق قضاء طوزخورماتو".

واضاف صحف الحشد، أن "القوات انطلقت من خمسة محاور من شمال وجنوب القضاء"، مبيناً أن "العمليات جاءت للقضاء على المجاميع الخارجة عن القانون وبقايا فلول "تنظيم الدولة الأسلامية" و إنهاء ضرب قضاء الطوز وتأمين الطريق الرابط بين بغداد وكركوك بشكل كامل".

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، قد أظهر أمس الثلاثاء، عن دعم جهات وصفها بـ"الانفصالية" تقف خلف تنظيم الرايات البيض، مبيناً أن عناصر بتنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" منخرطين في هذا التنظيم، فيما أثبت وضع طريقة أمنية "محكمة" للقضاء عليه. 

يذكر أن تنظيم الرايات البيض ظهر في محافظة صلاح الدين وتحديدا قضاء طوزخرماتو ويقدر مجموع عناصره بين 500 – 1500 مسلح، ويستهدف المواطنين من خلال القصف بقنابل الهاون، أدت إلى نزوح 50 ألف شخص من القضاء، ويؤكد مختصون أن التنظيم يشبه تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".

6

برجاء اذا اعجبك خبر بدء عمليات تطهير مناطق شرق قضاء الطوز قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم