سفلتة 88  في المائة من شوارع الحي التاسع بضاحية الملك فهد
سفلتة 88 في المائة من شوارع الحي التاسع بضاحية الملك فهد

سفلتة 88 في المائة من شوارع الحي التاسع بضاحية الملك فهد حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفلتة 88 في المائة من شوارع الحي التاسع بضاحية الملك فهد .

صحيفة الوسط - ذكرت أمانة المنطقة الشرقية إن الشغل جار بالحي التاسع بضاحية الملك فهد بالدمام لتسوية وردم وسفلتة الشوارع ضمن مشروع تنمية المخططات السكنية للمرحلة الأولى والجزء الثاني.

وأشارت إلى أنه تم إنجاز ما يقارب 95 في المائة من اعمال الردم والتسوية وسفلتة ما نسبته حوالي 35 في المائة من شوارع الحي والعمل جار على استكمال اعمال السفلتة وفق كميات وقيمة المشروع، لافتة إلى أن نسبة إنجاز المشروع الكلي تبلغ حوالي 88 في المائة من كامل العقد.

ولفت المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الخدمية لتمديد خدماتهم بالحي، من خلال تزويدهم بالمناسيب التصميمية لتنفيذ خدماتهم بعد إنهاء أعمال التسوية الترابية للشوارع.

من جهتهم، طالب مجموع من سكان الحي التاسع بضاحية الملك فهد بمدينة الدمام بسرعة تنفيذ وإكمال المشاريع الخاصة بالحي من سفلتة الشوارع والإنارة والأرصفة، فضلا عن المرافق الأخرى، مؤكدين أنهم رفعوا عدة شكاوى إلى أمانة المنطقة الشرقية على المقاول الخاص بإنجاز شوارع الحي، متسائلين: كيف تتم إعادة البنية التحتية للحي من سفلتة الشوارع قبل إيصال الكهرباء والماء، كما أن شركة الكهرباء ترفض إيصالها إلى المنازل إلا بعد سفلتة الشوارع، وطالب أهالي الحي بسرعة إنجاز المشاريع الخاصة بالحي وإزالة الأنقاض التي تحيط بالمنازل.

وقالوا: إن الحي يعتبر من الأحياء الجديدة في ضاحية الملك فهد بالدمام ويسمى الحي التاسع بالضاحية ويفصل بينه وبين الحي السادس سياج محجوزات أرامكو، لافتا الى ان الحي في معزل عن الأحياء المجاورة، بالإضافة الى عدم تهيئة المداخل، مطالبا امانة المنطقة الشرقية بسرعة إنجاز الشغل، لافتا الى معاناة الاهالي وصعوبة الدخول الى الحي بالسيارات.

وأشاروا الى صعوبة الوصول الى الحي بسبب عدم تهيئة المداخل، لافتين الى ان اغلب أهالي الحي حاصلون على رخص البناء بعضهم في مرحلة البداية والآخرون في مرحلة البناء والتشطيب وبعضهم منازلهم جاهزة ولكن لا يستطيعون السكن بسبب عدم توافر الخدمات الأساسية، وبالتالي أصبح السكن في الحي مستحيلا.

برجاء اذا اعجبك خبر سفلتة 88 في المائة من شوارع الحي التاسع بضاحية الملك فهد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم