مختبرات جامعي الخبر تحصل على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض
مختبرات جامعي الخبر تحصل على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض

مختبرات جامعي الخبر تحصل على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مختبرات جامعي الخبر تحصل على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

الأحساء -‏ “صحيفة الوسط”

حصل قسم المختبرات الطبية بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، على اعتراف الكلية الأمريكية لعلم الأمراض للدورة الثالثة على التوالي.

وفي السياق، لفت مشرف عام الجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة الدكتور أحمد بن عبدالله الكويتي، إلى أن المختبرات الطبية تشكل حجر الزاوية وأساس الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات، وتزداد أهمية المختبرات مع زيادة تصنيف المستشفيات ومع نوعية الخدمات التي تقدمها وأن أحد المقومات الأساسية لنجاح عمل المختبرات توافر العنصر البشري المدرب والمؤهل للقيام بالعمليات المخبرية.

وأثبت “الكويتي” أن تواجد أخصائي وأخصائية المختبر القادرين على القيام بهذه المهام والحرص على تأهيلهم يبقى من أهم رؤية إستراتيجيات الشغل في حكومة المختبرات، حيث اصبح الحصول على الاعتماد ضرورة ملحة وليس ترفًا، مشيرًا إلى أن حكومة المستشفى الجامعي وإدارة المختبرات الطبية، تتقدم بالشكر الجزيل لفريق الاعتماد والعاملين في قسم المختبرات الطبية على هذا الإنجاز.

ومن جهته، ذكر مدير حكومة المختبرات الطبية الدكتور أحمد الصياح، أن القسم يحصل على هذا الاعتماد للدورة الثالثة على التوالي، وهذا يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققت في الفترة الماضية، مؤكدًا أن كل التحاليل الطبية في مختبرات المستشفى الجامعي بالخبر؛ وفقًا لضوابط مقايييس ومعايير الجودة المطبق علي المستوي العالمي من الكلية العالمية لعلم الأمراض.

وأثنى على الدور الذي قام به رؤساء الأقسام والاستشاريين والأخصائيين ومشرفي المختبرات والعاملين في القسم، والشكر موصول لمدير المستشفى الدكتور محمد الشهراني، والدكتور خالد العتيبي، في تحقيق هذا الإنجاز.

برجاء اذا اعجبك خبر مختبرات جامعي الخبر تحصل على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء