عمليات سعودية ضد الحوثي قبالة جازان
عمليات سعودية ضد الحوثي قبالة جازان

عمليات سعودية ضد الحوثي قبالة جازان
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عمليات سعودية ضد الحوثي قبالة جازان .

صحيفة الوسط - نفذت القوات السعودية المشتركة عمليات عسكرية صباح أمس قبالة حدودها في منطقة جازان. وتمكنت مدفعية القوات السعودية، وفقا لقناة العربية، من ضرب أوكار جديدة لعناصر الميليشيات الحوثية قبالة جبل المنبه اليمني، المطل على الحدود السعودية.

وأشار مَبْعَث عسكري إلى أن المدفعية تعاملت مع عناصر متسللة حاولت التمركز والمرور على سفح الجبل، لكن انتهى الأمر بمقتلهم وعددهم 7 عناصر.

ميدانيا، تستعد قوات الشرعية المسنودة بمقاتلات التحالف لاقتحام مديرية الجراحي، بعد تطهير حيس التي تبعد عنها قرابة 20 كيلومترا. وأثبت مَبْعَث عسكري لـ «مكة» أن قوات الجيش والمقاومة التهامية وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي شنت هجوما على مزرعة الكرير التابعة لعزلة المعاصلة، أولى المناطق التابعة لمديرية الجراحي ثالث مديرية بمحافظة الحديدة، بعد رصـد مديريتي حيس والخوخة.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش تواصل تمشيط ضواحي حيس، والعمل على تأمينها بالسيطرة على المرتفعات الشرقية المطلة على المديرية كمرتفعات منطقة شمير تعز، وكذلك مديرية جبل راس التابعة للحديدة وأن ميليشيات الحوثي تحاول إعاقة تقدم قوات الجيش بتفجير وتفخيخ الجسور وزرع الطرقات بالألغام.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيات فجرت جسر وادي نخلة الرابط بين مديريتي حيس والجراحي بالحديدة. وقد كانت قوات الجيش نفذت عملية التفاف ناجحة في شمال حيس بالقرب من أولى قرى مديرية الجراحي وتمكنت من إِجْتِياز الخط العام، ثم فجر المتمردون الجسر أثناء فرارهم.

من جهة أخرى أوقفت ميليشيات الحوثي العملية التعليمية في مدارس صنعاء لتنظيم حملات تثقيف طائفية للطلبة لمدة شهر كامل. ووجهت وزارة التربية والتعليم باستبدال الحصص الدراسية بفعاليات دعائية لصالح الميليشيات لإحياء ما تسميه الجماعة «الذكرى السنوية للشهيد» التي تتبناها ميليشيات الحوثي منذ تمردها على الحكومة اليمنية عام 2004.

وأصدر مكتب التربية في صنعاء تعميما إلى مديري المدارس يلزمهم بإيقاف العملية التعليمية وإقامة تجمعات وأنشطة ثقافية وإعلامية ورياضية دعائية لنشر الفكر الطائفي والمذهبي للجماعة في أوساط طلبة المدارس، وطالبهم بتوثيق الفعاليات التي تقام، ورفعها بتقرير شامل مشفوعا بالحقائق والفيديوهات.

إلى ذلك أفادت منظمة بحاثين في مجال الطب بلا حدود أمس بأن أضخم من 4 آلاف و400 مريض بحاجة لعلاج الفشل الكلوي في أرجاء صنعاء. وذكر رئيس بعثة المنظمة جون بيسلينك، في مؤتمر صحفي بصنعاء إن قطاع شفاء الفشل الكلوي هو من أضخم القطاعات الصحية التي تعاني من خطر عدم الاستمرارية في صنعاء.

مشاهدات يمنية

ـ هادي يَسْتَضِيفُ المبعوث الأممي بمناسبة انتهاء عمله.

- ميليشيات الحوثي تواصل نهب مقرات حزب صالح بصنعاء

- مقتـل قيادي حوثي في منطقة شرف العنين غرب تعز.

- الجيش يستعيد التَحَكُّم على مواقع شمال لحج.

ـ وقف الدراسة في صنعاء لنشر الفكر الطائفي.

ـ 4400 مريض بحاجة لعلاج الفشل الكلوي.


برجاء اذا اعجبك خبر عمليات سعودية ضد الحوثي قبالة جازان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه