«الشورى» يلح «الإعلام» بالعمل على توطين وظائف المؤسسات الإعلامية
«الشورى» يلح «الإعلام» بالعمل على توطين وظائف المؤسسات الإعلامية

«الشورى» يلح «الإعلام» بالعمل على توطين وظائف المؤسسات الإعلامية

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشورى» يلح «الإعلام» بالعمل على توطين وظائف المؤسسات الإعلامية .

صحيفة الوسط - طالب مجلس الشورى وزارة الثقافة والإعلام بمضاعفة الجهود لإبراز النجاحات التي تحققها قواتنا العسكرية بكافة قطاعاتها، والعمل على تحضير الدعم المهني اللازم لإدارات الإعلام المتخصصة فيها.

كما طالبها المجلس، أثناء جلسته العادية السابعة عشرة من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة نائب رئيس المجلس، بالعمل على الارتقاء بأداء الوزارة في مجال الإعلام الإلكتروني بمختلف وسائطه وقنواته بحيث يصبح إعلاماً وطنياً تفاعلياً مؤثراً، وبالقيام بالدور المنوط بها في تفعيل مقتضى الأمر السامي الكريم للحد من التعصب الرياضي والطرح الإعلامي المغذي له.

كما طالب المجلس، وزارة الثقافة والإعلام بالعمل على توطين الوظائف في كافة المؤسسات الإعلامية، والسعي لتهيئة بيئة عمل جاذبة للحد من تسرب ذوي الخبرة والكفاءة السعوديين من قطاعاتها المختلفة، إضافة إلى مطالبتها بحصر وتوثيق التراث الثقافي غير المادي في جميع مناطق المملكة، وطالب المجلس وزارة الثقافة والإعلام بوضع نظام وطني للبث الطارئ بحيث يفعّل عند الحاجة وبتوجيه قيادي.

وأثناء الجلسة، وافق الشورى على مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة، كما وافق على مشروع مذكرة أتفاق لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، وعلى مشروع مذكرة تعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بين وزارة التجارة والاستثمار في الرياض ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في طوكيو.


برجاء اذا اعجبك خبر «الشورى» يلح «الإعلام» بالعمل على توطين وظائف المؤسسات الإعلامية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ