مرور جازان: دورات تدريبية للمخالفين وعقوبات مغلظة لمن يتخلف
مرور جازان: دورات تدريبية للمخالفين وعقوبات مغلظة لمن يتخلف

مرور جازان: دورات تدريبية للمخالفين وعقوبات مغلظة لمن يتخلف حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مرور جازان: دورات تدريبية للمخالفين وعقوبات مغلظة لمن يتخلف .

صحيفة الوسط - أثبت مدير مرور منطقة جازان العقيد راشد الغامدي، أن المخالفين مرورياً سيخضعون لدورات تدريبية؛ وذلك تفعيلاً للاتفاقية الموقّعة مع "صحة جازان"؛ مؤكداً أن المتخلفين عن الدورات من المخالفين مرورياً سيخضعون لعقوبات مغلظة.

وبيّن أن إدارته تسعى مع "صحة جازان" لتحقيق مجال تَقْـوِيم سلوك مرتكبي المخالفات المرورية التي تعرض السلامة العامة للخطر؛ حيث يُعتبرون الفئة الأكثر عرضة للحوادث والأعلى نسبة في الإصابات والوفيات؛ وذلك من خلال عمل برنامج توعوي مشترك يهدف إلى زيـادة مستوى الوعي والثقافة والمسؤولية والانضباط عند استخدام المركبة والطريق التي تعتبر جزءاً من المهام الاستراتيجية لكلا الإدارتين؛ للتغلب على التحديات الموجهة للشباب في تحقيق رؤية صحيفة الوسط ٢٠٣٠.

وعن الاتفاقية، أثبت "الغامدي" أن البرنامج سيكون لمدة أسبوع من بداية كل شهر هجري؛ حيث ينطلق البرنامج بمستشفى الملك فهد بجازان، ثم يعمم على باقي مستشفيات المنطقة أبو عريش، صامطة، صبيا، الدرب.

وأضاف: تتولي حكومة المرور تجميع المخالفين من الفئة المستهدفة وإرسالهم إلى مقر البرنامج، كما تتولى حكومة الشؤون الصحية -بالتنسيق مع حكومة مرور جازان- توزيع المخالفين على المستشفيات عن طريق حكومة الصحة النفسية والاجتماعية؛ على أن يعطي ثمان ساعات عمل في كل يوم.

وتقوم الإدارتان بتعيين منسقين؛ ليتم التواصل بينهما لمتابعة وتنسيق تنفيذ البرنامج، كما يتم إعداد توعية ميدانية ونشرها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

برجاء اذا اعجبك خبر مرور جازان: دورات تدريبية للمخالفين وعقوبات مغلظة لمن يتخلف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية