اتفاقية بين مرور وصحة جازان لتعديل سلوك مخالفي أنظمة المرور
اتفاقية بين مرور وصحة جازان لتعديل سلوك مخالفي أنظمة المرور

اتفاقية بين مرور وصحة جازان لتعديل سلوك مخالفي أنظمة المرور

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتفاقية بين مرور وصحة جازان لتعديل سلوك مخالفي أنظمة المرور .

صحيفة الوسط - وقع مدير عام صحة جازان الدكتور عائض بن عبدالله الشهراني، ومدير مرور منطقة جازان العقيد راشد بن سعيد الغامدي أمس، اتفاقية تعاون، من أجل تحقيق تعاون مثمر بين حكومة المرور والصحة بالمنطقة في مجال تَقْـوِيم سلوك مرتكبي المخالفات المرورية التي تعرض السلامة العامة للخطر.

وتتضمن الاتفاقية تنظيم برنامج توعوي مشترك يهدف إلى زيـادة مستوى الوعي والثقافة والمسؤولية والانضباط عند استخدام المركبة والطريق، والتي تعتبر جزءا من المهمات الإستراتيجية للمرور والصحة للتغلب على التحديات الموجهة للشباب في تحقيق رؤية صحيفة الوسط 2030.

وينطلق البرنامج لمدة أسبوع واحد من بداية كل شهر هجري، بحيث تكون بدايته من مستشفى الملك فهد المركزي بجازان ثم يعمم على باقي مستشفيات المنطقة أبوعريش، وصامطة، وصبيا، والدرب، فيما تتولى حكومة المرور توجيه المخالفين من الفئة المستهدفة من مرتكبي المخالفات المرورية إلى مقر البرنامج، كما تتولى حكومة الشؤون الصحية بالتنسيق مع حكومة مرور جازان توزيع المخالفين على المستشفيات عن طريق حكومة الصحة النفسية والاجتماعية، على أن ينْجَزَ المخالف ثماني ساعات عمل في كل يوم خلال وقت البرنامج في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، ليطلع عن قرب على آثار الحوادث بسبب المخالفات المرورية.

وتقوم الإدارتان بتعيين منسقين ليتم التواصل بينهما لمتابعة وتنسيق تنفيذ البرنامج، كما يتم إعداد توعية ميدانية ونشرها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.


برجاء اذا اعجبك خبر اتفاقية بين مرور وصحة جازان لتعديل سلوك مخالفي أنظمة المرور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ