الخضيري: انتشار الأغذية الصحية في "فود ترك" دليل وعي شبابنا
الخضيري: انتشار الأغذية الصحية في "فود ترك" دليل وعي شبابنا

الخضيري: انتشار الأغذية الصحية في "فود ترك" دليل وعي شبابنا حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخضيري: انتشار الأغذية الصحية في "فود ترك" دليل وعي شبابنا .

صحيفة الوسط - أكّد عالم تغذية أن انتشار الأكل الصحي عبر عربات الأطعمة المتنقلة "فود ترك"، يدل على وعي شبابنا بأهمية المحافظة على الصحة، في الوقت الذي قد يعاني فيه شباب في الثلاثينيات أمراضاً مثل ضغط الدم والسكري.

ولفت المتخصّص في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري؛ لبرنامج "أخباركم"، على قناة المجد، إلى أهمية أستعراض الخيار الصحي من السَلَطات وطريقة الطهي واستخدام الخبز الأسمر "البر" والصلصات الصحية والابتعاد عن الزيوت المهدرجة التي قد تسبّب مشكلات في الدم وتضر بالقلب وتؤدي إلى الجلطات.

وأشار إلى أن المستهلك أصبح أضخم وعياً في اختيار الوجبات الصحية مع وجود أسعار مناسبة، مبيناً أن لكل نوع من أنواع الطعام طريقة طهي معينة تختلف عن غيرها محذراً من الاستخدام التجاري للأطعمة باستخدام أرخص المواد لفترة محددة وكذلك المواد "المجمّدة".

وبيّن "الخضيري"؛ أهمية معرفة طريقة تحضير الطعام؛ لأن لكل نوع من الأنواع الغذائية طريقة تحضير معينة فيختلف تحضير الكبسة عن الشاورما، مبيناً أن جيل الشباب قد يعاني في عمر الثلاثينيات ضغط دم وبعض الأمراض من الطعام غير الصحي.

الجدير بالذكر أنه انتشر في الآونة الأخيرة عديد من النماذج الشبابية التي توجهت للاستثمار في مجال بيع الوجبات السريعة عن طريق عربات الأطعمة المتنقلة أو مطاعم الطبخ، وأمانات المناطق بدورها سهّلت الحصول على التصاريح اللازمة لهذا الغرض دون مقابل.

برجاء اذا اعجبك خبر الخضيري: انتشار الأغذية الصحية في "فود ترك" دليل وعي شبابنا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية