إعلان أستطلاع التصفيات النهائية لـ«أولمبياد الروبوت الوطني» بينبع
إعلان أستطلاع التصفيات النهائية لـ«أولمبياد الروبوت الوطني» بينبع

إعلان أستطلاع التصفيات النهائية لـ«أولمبياد الروبوت الوطني» بينبع

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إعلان أستطلاع التصفيات النهائية لـ«أولمبياد الروبوت الوطني» بينبع .

صحيفة الوسط - انطلقت الأن (الأربعاء) بإدارة تعليم ينبع مرحلة التصفيات النهائية على مستوى الإدارة لمشروع الأولمبياد الوطني الرابع للروبوت «بنات»، بمقر الثانوية التاسعة بينبع البحر، وذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي، وأكثر من "100" من المشرفات التربويات وطالبات المدارس والأمهات، وتستهدف التصفيات طالبات التعليم العام، بهدف تحقيق رؤية سياسة التعليم بالمملكة، وتقوية التلاحم والانتماء الوطني.

وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات نعيمة بنت راشد العلوني، بأن المرحلة الحالية تتضمن فعالية "53" طالبة من المرحلة المتوسطة، تكونت منها "4" فرق عمل، هيأت لهن التصفيات بدءًا من يوم أمس (الثلاثاء) بالمدارس، وذلك تمهيداً للمشاركة للتصفيات الوطنية المزمع إقامتها في منطقة الباحة خلال الفترة القادمة، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، مبينة أن المشروع يأتي بدءًا من رؤية المملكة للتحول وفتح معرض مبدع.

وأشارت إلى أن الأولمبياد الوطني الرابع للروبوت لهذا العام يضم مجالين «الفيرست ليغو» و«السومو»، توزعت فيهما الطالبات إلى فريقين في كل مجال، موضحة أن المسابقة تعتمد على التنافس بين الفرق على التصميم، والبرمجة والتحكم في الروبوت على أن تكون المشاركات في المسابقات من الطالبات السعوديات.

وأضافت أن مسابقة الروبوت من المسابقات العلمية التنافسية الجماعية التي تقوم بتنفيذ علي المدار السنويً، ضمن طريقة النشاط العلمي بمستويات متعددة (مدرسي، محلي، وطني) لطلبة التعليم العام، حيث تمزج بين العلوم والتكنولوجيا والممارسة، ويجتمع من خلالها الطلبة بشكل فرق تنافسية وفي شركة معينة لإظهار مهاراتهم وقدراتهم المتعددة، ويكون المتسابق فيها قد خضع لعدة مراحل تحكيمية، أولها مرحلة تخليص المدارس تليها مرحلة تخليص الإدارة التعليمية، وتنتهي بالتصفية الوطنية التي يصل المتسابق من خلال نتائجها للترشيح للتصفيات النهائية للمشاركات الإقليمية والدولية.وفي ختام التصفية قٌدّمت الدروع للفائزات واللجان التنظيمية، ثم أعلنت النتائج حيث فازت المتوسطة الأولى بالصناعية، بأفضل برمجة وتصميم وأفضل مشروع تقني في مجال «اليفرست ليغو»، والمتوسطة الرابعة بينبع البحر بجائزة أفضل فريق متعاون، وحققت المتوسطة الثالثة بالصناعية المركز الأول وجائزة أفضل تصميم وعمل تقني في مجال «السومو»، والمتوسطة الثانية بالصناعية كأفضل فريق متعاون.


برجاء اذا اعجبك خبر إعلان أستطلاع التصفيات النهائية لـ«أولمبياد الروبوت الوطني» بينبع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ