الرياض.. "ارتقاء" تعقد أول دورة تدريبية لمشرفيها في مكاتب التعليم
الرياض.. "ارتقاء" تعقد أول دورة تدريبية لمشرفيها في مكاتب التعليم

الرياض.. "ارتقاء" تعقد أول دورة تدريبية لمشرفيها في مكاتب التعليم حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض.. "ارتقاء" تعقد أول دورة تدريبية لمشرفيها في مكاتب التعليم .

صحيفة الوسط - دشنت وحدة الشراكة بين المدرسة والمجتمع "ارتقاء"، بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، بحضور مدير النشاط الطلابي بالإدارة الدكتور أنور أبو عباة، أولى دوراتها التدريبية لمشرفي ورواد الشراكة بمكاتب التعليم، والمنعقدة في يوميْ الثلاثاء والأربعاء 20- 21/ 5/ 1439هـ بمدارس المتقدمة الأهلية بحي الشهداء.

وتهدف الورشة إلى خلق سبل الترابط المشترك والتكامل بين المدرسة والأسرة والمجتمع، في بناء البرامج والأنشطة والفعاليات، ومتابعتها وتقويمها لزيادة فاعلية كل منهم.

وتسعى الوحدة بذلك إلى تعزيز الثقة المتبادلة والمسؤولية المشتركة، وتبادل الخبرات واستثمار مهارات أطراف الشراكة، وإمكاناتهم وزيادة فاعلية البرامج التي تقدّمها المدرسة، وتطوير مهارات الأسرة في التعامل مع أبنائها، والاعتزاز بالإنجازات والنجاحات بين أطراف الشراكة، والمساهمة في تحقيق التكامل في بناء شخصية الطالب.

وذكر مدير حكومة النشاط الطلابي الدكتور أنور أبو عباة: إن هذه الشراكة سوف تُسهم -بإذن الله- في توثيق العلاقة التعاونية والتكاملية بين المدرسة والأسرة والمجتمع، وتحسين الجودة في الأداء التعليمي، وتعزيز مفهوم المواطنة في المجتمع، وتنمية المسؤولية المجتمعية، وتنمية القيم ومهارات صحيفة الوسط لدى المتعلمين، والمشاركة في معالجة التحديات والصعوبات التي تتلقي المدرسة، والإسهام في تحسين عملية تعليم الطلاب وتعلمهم.

من جهته ذكر مدير "ارتقاء" بالرياض عبدالرحمن الجاسر: إن الشراكة قد حددت ضوابط مشاركات الأسرة والمجتمع مع المدرسة؛ بحيث تكون المشاركات متوافقة مع أنظمة الدولة، وخالية من المخالفات الشرعية، وأن تتلاءم مع أعراف المجتمع وتقاليده وعاداته الثقافية والاجتماعية، وأن يلتزم المشاركون باللوائح والتعاميم المنظمة، وأن تكون مناسبة للفئة المستهدفة من حيث خصائص الأزدهار ومراعاة الفروق الفردية، وتحقق شروط الأمن والسلامة والتنسيق مع حكومة المدرسة في تنفيذ جميع المشاركات.

وأضاف قائد ابتدائية المتقدمة الأهلية، عبدالله المرزوق، أن هذه الشراكة من شأنها المساهمة في التصدي للمشكلات الاجتماعية التي تُضر بالمجتمع، وربط الطلاب بواقع المجتمع واحتياجاته، والمساهمة في توفير موارد للمدرسة، والاستفادة من مرافق المدرسة، والمساهمة في تطوير أساليب التدريس، وتهيئة مرافق مؤسسات المجتمع في إقامة بعض الأنشطة الطلابية، وتنمية مهارات الطلاب العلمية والسلوكية، والمساهمة في ربط التعليم بسوق الشغل.

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض.. "ارتقاء" تعقد أول دورة تدريبية لمشرفيها في مكاتب التعليم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية