اتفاق مبدئي حول تَصْحِيح حكومة حديثة في برلين
اتفاق مبدئي حول تَصْحِيح حكومة حديثة في برلين

اتفاق مبدئي حول تَصْحِيح حكومة حديثة في برلين حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتفاق مبدئي حول تَصْحِيح حكومة حديثة في برلين .

صحيفة الوسط - العالم - اوروبا

واعلن صحيفة روسيا الأن نقلا عن سياسي من المحافظين الذين تقودهم ميركل نبأ التوصل إلى الاتفاق المبدئي، فيما لم يؤكد مَبْعَث آخر إتمام الاتفاق، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك خلافات بين الأحزاب بخصوص بعض المسائل.

وفي هذا السياق أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية بأن الحزب الاشتراكي الديمقراطي سيحصل على حقائب الخارجية والمالية والعمل في الحكومة الجديدة.

وأوضحت أن حقيبة وزير الخارجية سيحصل عليها زعيم الحزب مارتين شولتز.

بدوره، سيحصل حليف ميركل، رئيس وزراء إقليم بافاريا وزعيم الاتحاد المسيحي الاجتماعي هورست زيهوفر، المعروف بمواقفه المتشددة إزاء المهاجرين، على منصب وزير الداخلية.

ومن المتوقع أيضا أن يحصل حزب ميركل على حقيبة الاقتصاد التي كانت في وقت سابق من نصيب الاشتراكيين الديمقراطيين.

واستمرت الجولة الحاسمة من المشاورات بين الاتحاد المسيحي الديمقراطي بقيادة ميركل وحليفها الاتحاد المسيحي الاجتماعي بقيادة زيهوفر والحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة مارتين شولتز نحو 24 ساعة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الاتفاق حول تَصْحِيح حكومة ائتلافية مساء الأن الأربعاء أو صباح الخميس.

وتجدر الإشارة إلى أن أنجيلا ميركل التي فاز حزبها في الانتخابات التشريعية الأخيرة، تعثرت في تَصْحِيح الحكومة منذ سبتمبر/أيلول 2017.

206

برجاء اذا اعجبك خبر اتفاق مبدئي حول تَصْحِيح حكومة حديثة في برلين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم