"مشاري بن سعود"يؤكد أن قرية الباحة تراث يحكي تاريخ المنطقة
"مشاري بن سعود"يؤكد أن قرية الباحة تراث يحكي تاريخ المنطقة

"مشاري بن سعود"يؤكد أن قرية الباحة تراث يحكي تاريخ المنطقة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "مشاري بن سعود"يؤكد أن قرية الباحة تراث يحكي تاريخ المنطقة .

صحيفة الوسط - عبَّر الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، عن اعتزازه بتميز قرية الباحة التراثية بما تقدمه خلال فترة مهرجان الجنادرية من تجمعات وأنشطة تعكس الموروث الذي تزخر به المنطقة.

وأشار أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة يعد حفل تجمعي ثقافية مميزة تُعرف بأصالة السابق، وإبداع الحاضر في المملكة.

ونوه بما تضمنته قرية الباحة التراثية من تراث يحكي تاريخ المنطقة، مشيراً إلى النجاح الذي حققته قرية الباحة في الجنادرية من خلال ما تقدمه من موروث شعبي يبرز تاريخها التراثي بمتابعة واهتمام أمير منطقة الباحة، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز.

وذكر، خلال زيارته الأن لقرية الباحة، إن القرية تعد نموذجاً مصغراً لمنطقة الباحة ينقل تراثها لزوار الجنادرية، متمنياً أن يحقق بيت الباحة في الأعوام المقبلة المزيد من النجاحات.

وتجول الأمير مشاري بن سعود في أرجاء القرية، ثم اطلع على أجنحتها المشاركة والمتضمنة عدداً من الأركان التي تضم الحرف اليدوية، والألعاب الشعبية والمتاحف والتراثيات وساحة للفنون الشعبية التي تشتهر بها منطقة الباحة، حيث استمع إلى شرح مفصل من رئيس وفد إمارة المنطقة، محمد بن غرم الله لافي عن تراث المنطقة.

وكان في استقباله لدى وصوله رئيس صحيفة الوسط المشارك، محمد غرم الله لافي، ونائبه سعيد ناصر ريحان، ومشرف العلاقات العامة والإعلام بالقرية، عبد الله علي الغامدي، ورؤساء اللجان المشاركة.

برجاء اذا اعجبك خبر "مشاري بن سعود"يؤكد أن قرية الباحة تراث يحكي تاريخ المنطقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية