بالتسجيل.. رئيس سول يقيم مأدبة لشقيقة زعيم بيونغيانغ
بالتسجيل.. رئيس سول يقيم مأدبة لشقيقة زعيم بيونغيانغ

بالتسجيل.. رئيس سول يقيم مأدبة لشقيقة زعيم بيونغيانغ حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالتسجيل.. رئيس سول يقيم مأدبة لشقيقة زعيم بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - العالم . أسيا والباسفيك

ذكر القصر إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وجه دعوة لمون لزيارة بيونجيانج "في أقرب موعد ممكن"، حسبما أفادت وكالة صحيفة الوسط.

وذكر متحدث باسم قصر الرئاسة إن كيم يو جونج سلمت الدعوة شخصيا لمون.

وزيارة مون لكوريا الشمالية ستمثل أول قمة بين زعيمي الكوريتين منذ عام 2007.

وقد كانت كيم يو جونج قد توجهت إلى سول على متن طائرة شقيقها الخاصة أمس الجمعة(9 فبراير شباط) كي تحضر مع مسؤولين كوريين شماليين آخرين مراسم تتويج دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في مدينة بيونجتشاتج.

وكان أول لقاء مباشر يجمعها بالرئيس الكوري الجنوبي في مراسم الافتتاح حيث تصافحا ووجها التحية لرياضيي البلدين الذين ساروا معا تحت علم موحد لشبه صحيفة الوسط الكورية للمـرة الأولي منذ عقد.

وكيم يو جونج "28 عاما) هي أول شخصية من عائلة كيم تعبر الحدود إلى سول منذ الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 حتى عام 1953. وهي شخصية مهمة في وفد كوريا الشمالية للأولمبياد الذي يقوده الرئيس الشرفي كيم يونج نام.

وذكر مون إن على الكوريتين الشغل على تهيئة الظرف كي يتسنى له أن يقبل الدعوة في مؤشر على احتمال قبوله إياها.

210-104

برجاء اذا اعجبك خبر بالتسجيل.. رئيس سول يقيم مأدبة لشقيقة زعيم بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم