ماذا قال عضو هيئة كبار العلماء عن إلزام الفتيات بلبس «العباءات»؟
ماذا قال عضو هيئة كبار العلماء عن إلزام الفتيات بلبس «العباءات»؟

ماذا قال عضو هيئة كبار العلماء عن إلزام الفتيات بلبس «العباءات»؟

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماذا قال عضو هيئة كبار العلماء عن إلزام الفتيات بلبس «العباءات»؟ .

صحيفة الوسط - أثبت عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، عدم إلزام الفتيات بلبس العباءات، مشيرًا في رده على سؤال أحد المتصلين ببرنامج «استديو الجمعة» على إذاعة «نداء الإسلام» أمس (الجمعة)، إلى أن أضخم من 90 في المائة من المسلمات الملتزمات، ومنهن داعيات ويحفظن القرآن الكريم في العالم الإسلامي، لا يعرفن العباءات.

وذكر المطلق في رده على سؤال حول حكم لبس عباءة الكتف: «إن كانت عباءة الكتف واسعة، وعليها طرحة ساترة، فلا بأس بذلك، سواء كانت العباءة على الكتف أو الرأس»، مضيفاً أن «أضخم من 90 في المائة من الفتيات الملتزمات في العالم الإسلامي لا يعرفن العباءات».

ولفت المطلق إلى أنه في مكة والمدينة المنورة، نرى المسلمات الملتزمات من حافظات القرآن، ومن الداعيات إلى الله، لكن ليس لديهن عباءات، منوها «ولهذا أحبتي في الله لا نلزم الناس بالعباءات، العباءة ستر، وهي داخلة في الجلابيب التي ذكر الله تعالى عنها (يا أيها النبي قُل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن، ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين، وكان الله غفورًا رحيمًا)».


برجاء اذا اعجبك خبر ماذا قال عضو هيئة كبار العلماء عن إلزام الفتيات بلبس «العباءات»؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ