تقلبات جوية بمعظم مناطق المملكة
تقلبات جوية بمعظم مناطق المملكة

تقلبات جوية بمعظم مناطق المملكة حسبما ذكر عناوين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقلبات جوية بمعظم مناطق المملكة .

صحيفة الوسط - توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ بنشاط في الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدار الرؤية الأفقية، وتصحب بارتفاع في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب ووسط المملكة ابتداءً من يوم غد الأحد "11 فبراير 2018م).

وتوقعت الهيئة، أن يستمر النشاط في الرياح السطحية لتصل سرعتها إلى أضخم من "55 كم/س)، تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى اقل من "1 كم) يومي الأثنين والثلاثاء، خاصة خلال النهار على منطقة مكة المكرمة (تشمل العاصمة المقدسة، جدة، الليث، ورابغ) ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة حائل، يمتد تأثيرها إلى منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية، في حين تتهيأ الفرصة يومي الثلاثاء والأربعاء لهطول أمطار رعدية قد تكون من (متوسطة الى غزيرة) على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، وحائل، وتمتد إلى الأجزاء الشمالية من منطقتي المدينة المنورة ومحافظة حفر الباطن شمال المنطقة الشرقية، يلي ذلك هبوط في درجات الحرارة مع تحول الرياح إلى شمالية نشطة السرعة بدءاً من يوم الثلاثاء القادم على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم على وسط وشرق المملكة.

وتشير التوقعات إلى إِدامَة التقلبات الجوية خلال نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم، الأمر الذي وعدت فيه الهيئة بإعداد تقرير لها لاحقاً، آملةً من الجميع توخي الحيطة والحذر من مشكلات تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية ، كما تبشـر الجميع إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والانذارات الصادرة عنها في الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

برجاء اذا اعجبك خبر تقلبات جوية بمعظم مناطق المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين