"مياه" و"أمانة" حائل ينجزان 90 في المائة من الحلول العاجلة لوادي الأديرع
"مياه" و"أمانة" حائل ينجزان 90 في المائة من الحلول العاجلة لوادي الأديرع

"مياه" و"أمانة" حائل ينجزان 90 في المائة من الحلول العاجلة لوادي الأديرع حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "مياه" و"أمانة" حائل ينجزان 90 في المائة من الحلول العاجلة لوادي الأديرع .

صحيفة الوسط - أنجزت المديرية العامة للمياه بمنطقة حائل وأمانة حائل ما يقارب 90‎ في المائة من الحلول العاجلة من أعمال وادي الأديرع بمنطقة حائل في غضون شهرين.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور عبدالله أبا الخيل أن ما تم إنجازه ضمن نطاق أعمال خدمات المياه بمنطقة حائل بلغ 16.6 كيلو متر من دوار المنفاخ، حتى تقاطع وادي الأديرع مع طريق الجوف السريع، ويمثل ذلك 71 في المائة من إجمالي طول وادي الأديرع المشمول بالمعالجة البيئية.

وأضاف: الأعمال ضمت حفر ثلاثة آبار سطحية لتجميع المياه، يتم سحب وضخ المياه منها في مناهل الصرف، بالإضافة إلى شق مجموع كبير من القنوات، وفتح العبارات، ووضع عبّارات جديدة بمجرى الوادي سهلت وبشكل كبير من نقل وتحريك المياه السطحية.

وأردف: تم الانتهاء حتى الآن من تجفيف أضخم من ٥ كلم على امتداد الوادي، سهلت جميع هذه الأعمال قص الحشائش في الوادي، مما قلل من الآثار السلبية السابقة وأظهرت أستطلاع الأعمال تقدماً كبيراً في الأداء، وترمي هذه الأعمال لتنفيذ حلول مستدامة، إذ تم اكتمال وثيقة أستعراض مشروع أبحاث التأهيل البيئي لوادي الأديرع وستوجه الدعوات خلال الأسبوع القادم بإذن الله تعالى للمقاولين المؤهلين.

برجاء اذا اعجبك خبر "مياه" و"أمانة" حائل ينجزان 90 في المائة من الحلول العاجلة لوادي الأديرع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية