زِيارَة مميز بأولى أمسيات الأدب الشعبي بالجنادرية
زِيارَة مميز بأولى أمسيات الأدب الشعبي بالجنادرية

زِيارَة مميز بأولى أمسيات الأدب الشعبي بالجنادرية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زِيارَة مميز بأولى أمسيات الأدب الشعبي بالجنادرية .

صحيفة الوسط - انطلقت مساء أمس، على مسرح جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بالحرس الوطني، أولى الأمسيات الشعرية، ضمن برامج الأدب الشعبي المصاحب لفعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثانية والثلاثين، "الجنادرية"، والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني.

شارك بالأمسية الأولى التي أدارها تركي المريخي، كل من: الشعراء سيف المنصوري من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشاعر خالد المحسن من دولة الكويت، والشاعر خزام السهلي، والشاعر فهد الشهراني، والمنشد عبدالعزيز العليوي .

بدأت الأمسية بعرض فيلم وثائقي يحكي سيرة باني هذه الأمة وإنجازاته التي سطرها التاريخ، والتي من بينها خدمة الحرمين الشريفين.

بعد ذلك جاء دور الشعراء الذين تفاعل الجمهور المتواجد مع قصائدهم كافة، التي ألقوها وسط أمواج من التصفيق مستمتعين بهذه الأمسية، قبل أن يبادل وزير الحرس الوطني، الشعراء والحضور، بالتفاعل من خلال مشاركتهم بشيلة العرضة التي أبدع في أدائها المنشد عبدالعزيز العليوي .

بعد ذلك أعلن "المريخي" نهاية فقرات الأمسية الأولى، التي حضرها قرابة الألف شخص من الشباب والنساء، وسط تنظيم أضخم من رائع للعلاقات والإعلام بالجامعة، وضباط وأفراد الشرطة العسكرية بالحرس الوطني، ومسؤولو ومنسوبو الأمن بالجامعة.

برجاء اذا اعجبك خبر زِيارَة مميز بأولى أمسيات الأدب الشعبي بالجنادرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية