مؤتمر طبي يحذر: السرطان في ازدياد.. ابحثوا عن أفضل العلاجات
مؤتمر طبي يحذر: السرطان في ازدياد.. ابحثوا عن أفضل العلاجات

مؤتمر طبي يحذر: السرطان في ازدياد.. ابحثوا عن أفضل العلاجات

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مؤتمر طبي يحذر: السرطان في ازدياد.. ابحثوا عن أفضل العلاجات .

صحيفة الوسط - اعتبر مؤتمر طبي، تزايد إصابات السعوديين بأمراض السرطان في أحدث إحصاء أعلنه السجل الوطني السعودي للسرطان (للعام 2014"، إلى 11663 سعوديا "5299 ذكورا، و6364 إناثا)، بعدما كانت 11645 سعوديا "5281 ذكورا و6364 إناثا)، في الإحصاء الذي سبقه (عام 2013"، تدفع المختصين إلى بحث أفضل الطرق والأساليب المتبعة في شفاء الأورام، ومناقشة استحداث أدوية علاجية جديدة أو دمج بعض العلاجات أو تطور في تقنيات العلاج بكافة أنواعه الكيميائية أو الإشعاعية.

وشهد مؤتمر «المستجدات المغيرة لعلاج الأورام» الذي نظمته جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع اللجنة العلمية لمجموعة البحر الأحمر للأورام لمدة يومين في جده الأسبوع السابق، زِيارَة 18 استشاريا متخصصا في شفاء السرطان من كافة تخصصات الأورام بمستشفيات المملكة، وحضور أضخم من 250 من المهتمين من فئة الأطباء والصيدلانيين وكوادر التمريض.

وأثبت عضو اللجنة العلمية استشاري الأورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور جمال زكري، أن الأوراق التي ناقشها المؤتمر من شأنها أن يكون لها أثر بارز في الطرق والأساليب العلاجية، مبينا أنه يمكن الاستعانة بأدوية وإحلالها بديلا عن العلاج الكيماوي في العديد من الحالات. وتطرق عضو اللجنة العلمية استشاري الأورام بمستشفى الحرس الوطني بجدة الدكتور أحمد الشهري، إلى أحدث الإحصاءات للعام 2014، التي تشير إلى أن إجمالي مجموع الإصابات الجديدة المكتشفة تصل إلى 14978 حالة، وذكر: «بالرغم من أن المملكة ما زالت أرقام السرطان فيها أقل بكثيرٍ من الدول الغربية، إلا أن الأرقام في تصاعدٍ واضح»، لافتا إلى أن التزايد في الأرقام يشكل تحدياً كبيراً ويحتم على الأطباء والمهتمين في شفاء السرطان للبحث عن وسائل علاجية جديدة تسهم في شفاء تلك السرطانات والقضاء عليها.


برجاء اذا اعجبك خبر مؤتمر طبي يحذر: السرطان في ازدياد.. ابحثوا عن أفضل العلاجات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ