لوحة فنية تعبر عن الانطلاقة الأولى للدولة والنقل الجوي.. قصة أول رحلة جوية للمؤسس تجسد نواة الخطوط الرياض وبداية النهضة الشاملة في المملكة
لوحة فنية تعبر عن الانطلاقة الأولى للدولة والنقل الجوي.. قصة أول رحلة جوية للمؤسس تجسد نواة الخطوط الرياض وبداية النهضة الشاملة في المملكة

لوحة فنية تعبر عن الانطلاقة الأولى للدولة والنقل الجوي.. قصة أول رحلة جوية للمؤسس تجسد نواة الخطوط الرياض وبداية النهضة الشاملة في المملكة حسبما ذكر صحيفة أنحاء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لوحة فنية تعبر عن الانطلاقة الأولى للدولة والنقل الجوي.. قصة أول رحلة جوية للمؤسس تجسد نواة الخطوط الرياض وبداية النهضة الشاملة في المملكة .

صحيفة الوسط - قدمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية فائق الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – لتفضله بتكريم الخطوط السعودية خلال رعايته الكريمة لافتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” لدعمها المهرجان ورعاية الأوبريت الرئيسي “أئمة وملوك” ضمن تجمعات حفل الافتتاح، وتفضله حفظه الله بقبول  هدية تذكارية من الناقل الوطني تشرف بتقديمها لمقامه الكريم، رئيس مجلس حكومة المؤسسة الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل ومدير عام المؤسسة المهندس صالح بن ناصر الجاسر  ، وذلك بمناسبة رعايته حفظه الله لانطلاق تجمعات المهرجان في دورته الثانية والثلاثين  .

وأثبت المهندس صالح الجاسر أن الخطوط السعودية تفخر بالمشاركة في دعم ورعاية المهرجان الوطني للتراث والثقافة منذ بداياته انطلاقا من دورها ومسؤولياتها بصفتها الناقل الوطني للمملكة وإيمانا بأهمية هذا المهرجان ودوره في تعزيز الانتماء للوطن والتعريف بتراثه وثقافته وفنونه عبر العديد من الفعاليات المتنوعة، وذكر : (بهذه المناسبة تشرفت الخطوط السعودية بتقديم إهداء لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله، عبارة عن لوحة فنية تجسد مرحلة مهمة من مراحل توحيد وبناء هذا صحيفة الوسط وانطلاق برامج التطوير التي وضع لبناتها الأولى الملك المؤسس طيب الله ثراه وأكمل المسيرة من بعده أبناءه البررة رحمهم الله وصولا للعهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله).

وأضاف : (اللوحة الفنية تجسد أيضا رعاية ودعم الملك عبدالعزيز رحمه الله لتأسيس ونشأة صناعة النقل الجوي في المملكة في مرحلة مبكرة من تأسيس هذه البلاد، حيث يبَـانَ في اللوحة ينظر من نافذة الطائرة متأملا مدينة الرياض قبل أضخم من سبعين عاما وكأنما يفكر كيف يجب أن تكون، مستشرفا المستقبل الزاهر لهذا صحيفة الوسط الغالي الذي وفقه الله لتوحيده وبسط الأمن في ربوعه والبدء في بنائه).

وأشار الجاسر أن الطائرة التي كان يستقلها الملك عبدالعزيز كانت من نوع (DC\3" والتي أهداها لجلالته الرئيس الأمريكي روزفلت بعد اجتماعهما التاريخي في البحيرات المرة بقناة السويس عام ١٣٦٤هـ الموافق ١٩٤٥م، وقد كانت أول رحلة جوية قام بها الملك عبدالعزيز على متن هذه الطائرة يوم 25 شوال 1364هـ، الموافق 4 اكتوبر1945م وذلك من عفيف إلى الحوية بالطائف وهي أول رحلة طيران له طيب الله ثراه  وصحبه من أبنائه خلال هذه الرحلة الملك فهد رحمه الله والأمير بندر بن عبدالعزيز، وذكر : (تلك الرحلة التاريخية لم تكن نواة الخطوط السعودية وصناعة النقل الجوي في المملكة فحسب, ولكنها تجسد بداية النهضة الشاملة للمملكة, كما تجسد رؤية الملك المؤسس – طيب الله ثراه – لتوحيد شتات بلد بحجم قارة مترامية الأطراف وبناء وطن يثبت ومزدهر ينعم بالأمن والأمان والرفاهية، وهو ما نعيشه منذ عقود ولله الحمد ، ويتجدد البناء على أسس قوية وحديثة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله) .

 

برجاء اذا اعجبك خبر لوحة فنية تعبر عن الانطلاقة الأولى للدولة والنقل الجوي.. قصة أول رحلة جوية للمؤسس تجسد نواة الخطوط الرياض وبداية النهضة الشاملة في المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة أنحاء