عالم فلكي يحدّد هوية التقلبات الجوية وموعد انتهاء البرد القارس بالمملكة
عالم فلكي يحدّد هوية التقلبات الجوية وموعد انتهاء البرد القارس بالمملكة

عالم فلكي يحدّد هوية التقلبات الجوية وموعد انتهاء البرد القارس بالمملكة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم فلكي يحدّد هوية التقلبات الجوية وموعد انتهاء البرد القارس بالمملكة .

صحيفة الوسط - مضى ٥٠ يوماً فلكيّاً من فصل الشتاء، حسب معايير الفصول الأربعة فلكياً؛ حيث مرت المملكة بحالة جفاف وتصحُر خلال الفترة الماضية، كذلك مرت معظم المناطق، وخاصةً الشمالية والشمال الغربي ببرودة شديدة، صحبتها تيارات هوائية جافة، وسماء خالية من السحب الرُكاميّة المُمطرة وصحوة في أغلب الفترات.

وأشار عالم الطقس الفلكي محمد بن ردة الثقفي؛ لـ "صحيفة الوسط"، أنه مضى من فصل الشتاء ٥٠ يوماً وتبقى منه ٣٧ يوماً اعتباراً من الأن الأحد، وأشار إلى أن أمس السبت كانت الجبهة الهوائية الدافئة التي تستمر لمدة ١٤ يومًا فلكيًا قد بدأت، حيث ترتفع درجة الحرارة في المناطق كافة.

وأضاف: "قد يطرأ خلال هذه الفترة تقلبات جوية بتكون سُحب رُكاميّة رعديّة نظراً لالتقاء جبهة هوائية باردة قادمة من شمال غرب وجنوب غرب المملكة، قد تتأثر بها المرتفعات الجنوبية والغربية، وكذلك السواحل المحاذية للبحر الأحمر"، متوقعاً أن تبدأ ظهورها منتصف الاسبوع الحالي بسُحبٍ رُكامية مُمطرة، كذلك خلال منتصف شهر فبراير ومارس بإذن الله ومشيئته".

واختتم "الثقفي"؛ قائلًا: "فترة الجبهة الدافئة سوف تهبط درجات الحرارة للبرودة من حـديث في نجم الزُبرة ولمدة ١٢ يوماً وهي آخر مرحلة انتهاء البرد القارس".

برجاء اذا اعجبك خبر عالم فلكي يحدّد هوية التقلبات الجوية وموعد انتهاء البرد القارس بالمملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية