مكة .. مشروع هدم وإعادة بناء مسجد الجعرانة ينتظر الاعتماد المالي
مكة .. مشروع هدم وإعادة بناء مسجد الجعرانة ينتظر الاعتماد المالي

مكة .. مشروع هدم وإعادة بناء مسجد الجعرانة ينتظر الاعتماد المالي حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مكة .. مشروع هدم وإعادة بناء مسجد الجعرانة ينتظر الاعتماد المالي .

صحيفة الوسط - بات مشروع هدم وإعادة بناء مسجد الجعرانة شمال شرقي مكة المكرّمة، قاب قوسين أو أدنى من التنفيذ، حيث تنتظر الشؤون الإسلامية بمكة موافقة وزارة الشؤون الإسلامية للبدء بتنفيذه وفق الاعتمادات المالية المخصّصة للمشروع.

ويُعد مسجد الجعرانة، الذي يبعد عن المسجد الحرام 25 كم، وتمّ إنشاؤه قبل القرن الثالث الهجري، أحد أهم المساجد بمكة المكرّمة، ويقع في الجعرانة على حد الحرم، والتي نزلها الرسول - صلى الله عليه وسلم - حينما عاد من غزوة حنين، وقسّم غنائم هوازن، ومنها أحرم لعمرته الثالثة، وشهد المسجد توسعات كثيرة على مر التاريخ الإسلامي، وتبلغ طاقته الاستيعابية في الوقت الحالي، نحو 600 مصلٍ، ويمتد على قرابة ألف متر مربع، يقصده الزوّار على مدار الساعة.

من ناحيته، أفاد مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرّمة، ياسر فدعق؛ في تصريح لـ "صحيفة الوسط"، بأن هدم وإعادة إعمار مسجد الجعرانة يأتي ضمن أولويات طريقة فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرّمة، التي رُفعت لمقام الوزارة لاعتمادها.

وأشار فدعق؛ إلى أنه في حال تمّ اعتماد التكاليف المالية سيتم الشروع في التنفيذ.

برجاء اذا اعجبك خبر مكة .. مشروع هدم وإعادة بناء مسجد الجعرانة ينتظر الاعتماد المالي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية