الأن.. الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة يغادرون إلى بلدانهم
الأن.. الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة يغادرون إلى بلدانهم

الأن.. الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة يغادرون إلى بلدانهم حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة يغادرون إلى بلدانهم .

صحيفة الوسط - غادرت الدفعة الحادية عشرة من برنامج ضيوف الملكي والعاهل السعودي الشريفين للعمرة والزيارة إلى بلدانهم، بعد حضور استمرت 10 أيام بين المدينة المنورة ومكة المكرمة أدوا خلالها مناسك العمرة، كما قاموا بزيارة المسجد النبوي، وصلوا في مسجد قباء، وزاروا شهداء أحد، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة ومعرض الحرمين الشريفين.

والتقى ضيوف الملكي والعاهل السعودي الشريفين -خلال زيارتهم- بإمام الحرم النبوي الشريف حسين آل الشيخ في المدينة المنورة، كما زار الضيوف في مكة المكرمة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الدكتور عبدالرحمن السديس؛ فيما التقى الضيوف في مقر إقامتهم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ ليناقش معهم مد جسور التواصل ومواجهة التحديات التي تطرأ على الأمة الإسلامية.

من جهته، ذكر الأمين العام لبرنامج ضيوف الملكي والعاهل السعودي الشريفين للحج والعمرة والزيارة عبدالله بن مدلج المدلج: إن البرنامج أتمّ تشرفه باستضافة 200 شخصية إسلامية من مفتين وأساتذة ومديري الجامعات، من 7 دول وهي: (طاجيكستان، وقرقيزستان، تتارستان، وكازاخستان، وروسيا، أوزباكستان، وأذربيجان).

وأشار إلى أن البرنامج حقق -بفضل الله جل وعلا- الأهداف التي رُسمت له؛ مشيداً بما وُفّر للبرنامج من لدن القيادة الرشيدة في هذه الدولة المباركة من تسهيل الصعوبات وتقديم كل الخدمات والإمكانات؛ فكان من ثمار ذلك أن حَظِيَ البرنامج منذ انطلاقته بإشادة كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية، وهذه الإشادات هي محل اعتزاز ووسام شرف على صدورنا ونحن سعداء بها ونحمد الله على ما تحقق من نجاحات.

وأشار أن الأمانة العامة للبرنامج -ممثلةً في اللجنة التنفيذية- تعمل على مدار العام من خلال لقاءات دائمة مع المشرف العام على البرنامج معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ؛ لوضع الخطط الاستراتيجية والسعي في تميز الخدمات المقدمة للمستضافين؛ تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.

يُذكر أن الملكي والعاهل السعودي الشريفين أمر بإطلاق برنامج العمرة والزيارة، ودشنه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في شعبان 1436، بتنفيذ وإشراف الوزارة ممثلة في الأمانة العامة لبرنامج ضيوف الملكي والعاهل السعودي الشريفين للحج والعمرة والزيارة.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. الدفعة 11 من برنامج ضيوف الملك للعمرة يغادرون إلى بلدانهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية