أمير الباحة يَسْتَضِيفُ رئيس وأعضاء الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة
أمير الباحة يَسْتَضِيفُ رئيس وأعضاء الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة

أمير الباحة يَسْتَضِيفُ رئيس وأعضاء الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمير الباحة يَسْتَضِيفُ رئيس وأعضاء الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة .

صحيفة الوسط - استقبل الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أمس رئيس الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة المهندس جديع بن حزام القحطاني، وأعضاء الفريق، وذلك بعد اعتماده تَصْحِيح أعضاء الفريق، وذلك في قاعة الاستقبالات الكبرى بديوان الإمارة.

وقد أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة أنطلق بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الفريق الكشفي التطوعي بمنطقة الباحة المهندس جديع بن حزام القحطاني كلمة شكر فيها أمير المنطقة على صدور قراره القاضي بتشكيل الفريق الذي يضم جامعة الباحة والتعليم وأمانة المنطقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والهيئة العامة للرياضة وهيئة الهلال الأحمر السعودي وإدارة الدفاع المدني وفرع وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية وإدارة الشؤون الصحية والغرفة التجارية الصناعية بالباحة.

وأشار إلى أن الفريق يعمل تحت مظلة إمارة المنطقة لتأسيس منظومة عمل تطوعي متكاملة ومتعددة المهارات من خلال تأهيل أعضائها بالشراكة مع المجتمع ووفق رؤية المملكة 2030 .

ونوه بتوجيهات أمير المنطقة حيال توحيد الجهود ليقوم الفريق بعمله بكل احترافية ومهنية عالية في سبيل الارتقاء بالعمل التطوعي وتأهيل أعضاء الفريق لنشر وزرع فكرة الشغل التطوعي بين شباب المنطقة لتقديم ما لديهم في سبيل خدمة منطقتهم .

بعد ذلك ألقى نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد كلمة نوه فيها باهتمام وحرص سمو أمير المنطقة وجهوده في تحقيق وإطلاق هذه المبادرة ورعايته وإشرافه للعمل الشبابي بشكل عام والكشفي بشكل خاص، مؤكدًا أن الفريق الكشفي التطوعي بمنطقة الباحة يقدم مبادرات كشفية على المستويين المحلي والعالمي.

واستعرض مهام الجمعية في نشر الحركة الكشفية في المملكة، مؤكدًا أن ما قام به سمو الأمير الدكتور حسام بن سعود بتوجيهه الكريم بإنشاء هذا الفريق هو تحقيق لرؤية المملكة 2030، حيث ستكون أولى خطوات الشغل إعداد برنامج عمل للفريق والتنسيق في عقد اجتماعات ولقاءات وورش عمل تساعد على دعم الفريق.

وأضاف البروفيسور الفهد أن الفريق الكشفي التطوعي بشكل عام عليه مهام عدة منها المهام الوطنية والإنسانية والمشاركة في موسم الحج وفي المشاعر المقدسة .

بعدها شاهد أمير المنطقة عرضًا مرئيًا عن تأسيس الفريق ورسالته وأهدافه .

إثر ذلك دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود، أيقونة الفريق الكشفي التطوعي على صحيفة إمارة المنطقة على شبكة الإنترنت، معلنًا سموه بدء أعمال ومهام الفريق.

وفي ختام الحفل تسلّم هدية من نائب رئيس جمعية الكشافة ثم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة .

حضر التدشين مدير جامعة الباحة البروفيسور عبدالله بن يحيى الحسين ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة .

برجاء اذا اعجبك خبر أمير الباحة يَسْتَضِيفُ رئيس وأعضاء الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية