«كاوست» تنقل زوار الجنادرية من البحر إلى التطبيق الرقمي
«كاوست» تنقل زوار الجنادرية من البحر إلى التطبيق الرقمي

«كاوست» تنقل زوار الجنادرية من البحر إلى التطبيق الرقمي حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «كاوست» تنقل زوار الجنادرية من البحر إلى التطبيق الرقمي .

صحيفة الوسط - تستقبل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» زوارها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 32» من خلال جناحها المليء بالمعرفة والابتكارات بدءاً من أمس، لتعرض لهم نماذج من اختراعات علمائها والمشاريع الناشئة التي تحتضنها. ويبرز توليد الهيدروجين الانتقائي ـ المصدر صحيفة الوسط للطاقة ـ، والمصابيح الكهربائية فائقة الكفاءة ـ من سانوور (SaNoor) إحدى الشركات الناشئة في الجامعةـ، فضلاً عن الطائرة من دون طيار (Drone)، والبدلة الذكية، ومشبك أسنان، في مقدمة الاختراعات التي تعرضها الجامعة، كما تبث «كاوست» في جناحها بالجنادرية فيديو عن تحلية المياه، وأبحاث البحر الأحمر والحاسب الآلي الخارق (شاهين 2"، ليشرح ما يجري في مركز أبحاثها المتخصص في البحر الأحمر ومرافق تحلية المياه والمختبرات المتخصصة في تحلية وإعادة استخدام المياه بطريقة متكاملة ومستدامة، وبتكلفة إنتاج وحدات المياه من خلال التكنولوجيا الحديثة ومصادر الطاقة البديلة. ويشرح فريق «كاوست» للمهتمين من زوارها الموقع الجغرافي للجامعة، حيث تقع على ساحل البحر الأحمر في بلدة ثول "90 كيلو شمال محافظة جدة)، ويوضحون مراحل تطورها منذ افتتاحها في سبتمبر 2009م، لافتين إلى أنه انضم للجامعة أضخم من 371 طالباً وطالبة من أنحاء العالم لمتابعة دراساتهم العليا في الماجستير والدكتوراة في مختلف التخصصات العلمية الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية والإلكترونية، إلى جانب تخريج أضخم من 1500 طالب وطالبة، منهم 670 سعودياً وسعودية. وتعمل الجامعة على جذب المواهب من المملكة وجميع أنحاء العالم وتطويرهم، كما تستثمر في أصحاب العقول الواعدة التي أثبتت جدارتها وتساعدهم على اكتشاف إمكاناتهم الفكرية من خلال المنح الدراسية والأبحاث، كما تطمح الجامعة إلى أن تكون منارة للمعرفة والتعليم التقني بما يخدم المواهب العلمية الواعدة التي تسعى إلى تحقيق الاكتشافات التي تعالج أهم التحديات الإقليمية والعالمية، وتعد مختبراتها العلمية ومراكز ابحاثها من أفضل المختبرات في العالم وأكثرها تقدماً وتطوراً، إذ توفر لهيئة التدريس والطلاب والشركات الدولية المتعاونة البيئة المثالية للقيام بأبحاثهم المبتكرة.

برجاء اذا اعجبك خبر «كاوست» تنقل زوار الجنادرية من البحر إلى التطبيق الرقمي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم