حرفة حياكة البشوت تجذب الشباب
حرفة حياكة البشوت تجذب الشباب

حرفة حياكة البشوت تجذب الشباب حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حرفة حياكة البشوت تجذب الشباب .

صحيفة الوسط - حينما تتجول في أروقة وممرات بيت الشرقية يستوقفك منظر الحرف التي يقدمها البيت الشرقاوي، وذلك لتنوعها واختلاف إرثها التاريخي؛ لن يمر زائر إلا ويقف عند العم حسن الرصاصي صاحب حرفة حياكة البشوت، وينهال عليه بالأسئلة التي تخص حرفته ومتى أنطلق فيها وما هي أنواع البشوت وغيرها.

الرصاصي تحدث عن تجربته وذكر: ورثت هذه التجربة من الوالد- رحمه الله-، حيث كان والدي لديه خبرة عريضة في حياكة البشوت، وكنت أعمل بجواره وأنا في عمر صغير، مشيرا إلى أنه أمضى نحو 50 سنة في هذه المهنة يعمل فيها يوميا، لبس العديد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بمختلف الدول الخليجية.

ونوه إلى أن حياكة البشت الواحد تأخذ وقتا طويلا وجهدا كبيرا، قبل أربعين سنة كنا في عز الشباب وقد كانت الطاقة عالية والقدرة كبيرة في حياكة البشوت بجميع أنواعها وأحجامها، البشت الواحد ذو الأمتار السبعة تستمر حياكته أسبوعا كاملا تقريبا، الآن في يوم واحد، مبينا أن البشوت تتكون من الصوف والوبر بدرجات مختلفة ومتنوعة، مضافة إليها الزري بألوان مختلفة.

برجاء اذا اعجبك خبر حرفة حياكة البشوت تجذب الشباب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم