«المياه» تعاقب مطور مخطط 337 بالدمام وتلاحقه قانونيًا
«المياه» تعاقب مطور مخطط 337 بالدمام وتلاحقه قانونيًا

«المياه» تعاقب مطور مخطط 337 بالدمام وتلاحقه قانونيًا حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المياه» تعاقب مطور مخطط 337 بالدمام وتلاحقه قانونيًا .

صحيفة الوسط - اوقفت خدمات المياه بالمنطقة الشرقية الخدمات الخاصة بالمقاول الخاص بمخطط 337 «المجاور الثامن» بالدمام؛ لعدم التزامه بتوصيل خدمة توصيل شبكة المياه والخدمات الأساسية الأخرى للأهالي القاطنين بالمخطط، ومتابعة الموضوع قانونيا مع الجهات المعنية.

وأضافت: قامت المديرية العامة للمياه بالمنطقة ونتيجة لإهمال المقاول بطرح مشروع لتنفيذ شبكات المياه من ميزانية الإدارة؛ لرفع الضرر عن السكان رغم مسؤولية المستثمر عن ذلك، والبدء بإجراءات أستعراض المشروع الذي يُمْكِن أن تتجاوز تكاليفه 4 ملايين ريال، إضافة لمتابعة الموضوع القانوني على المقاول مع الجهات المعنية.

وذكر المتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي: إن مخطط 337 «المجاور الثامن» بالدمام يعد من المخططات الخاصة التي تعهد مستثمرها بإدخال خدمة المياه إليها إلى جانب الخدمات الأساسية الأخرى عند رغبته الاستثمار به، إلا أنه وبكل أسف كان كلامه حول التطوير مجرد وعود لم يلتزم بتنفيذها؛ مما استدعى تَعْطيل الخدمات الخاصة عنه بالتعاون مع إمارة المنطقة الشرقية، والتي تتابع بشكل مستمر شكاوى السكان على المستثمر والذي لم يبد أية جدية في تنفيذ شبكة المياه بـ«المجاور الثامن».

وأضاف: دفع إهمال المستثمر مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية للتوجيه بطرح مشروع تنفيذ هذه الشبكات من ميزانية الإدارة لرفع الضرر عن السكان رغم مسؤولية المستثمر عن ذلك، والبدء بإجراءات الطرح للمشروع الذي يُمْكِن أن تتجاوز تكاليفه 4 ملايين ريال، مع متابعة الموضوع القانوني على المستثمر مع الجهات المعنية، منوها بأن الإدارة صحيفة الوسط وأن نفذت خدمة الصرف الصحي بشبكاته وجميع أدواته في ذات الحي وتشغيلها، والذي كانت مسؤولياته تقع على الإدارة في الوقت الذي لم يقم المستثمر بتنفيذ شبكة المياه.

يشار إلى أن سكان حي الشاطئ «المجاور الثامن»يقاسون من عدم بُلُوغ المياه منذ 5 سنوات بسبب عدم توفير شبكة مياه به من قبل الشركة المقاولة.

وذكر محمد الحمودي أحد سكان الحي المجاور: السكان محرومون من المياه؛ بسبب إهمال المقاول، وقد تقدمنا بشكوى إلى الجهات المعنية ونأمل أن تلقى استجابة. منوها إلى قيامه والآخرين حتى اللحظة بشراء المياه لتعبئة خزانات المنازل.

image 0

آثار حفريات داخل الحي

برجاء اذا اعجبك خبر «المياه» تعاقب مطور مخطط 337 بالدمام وتلاحقه قانونيًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم