المحطة السادسة من «رحلة السلامة» تصل إلى الجنادرية
المحطة السادسة من «رحلة السلامة» تصل إلى الجنادرية

المحطة السادسة من «رحلة السلامة» تصل إلى الجنادرية حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المحطة السادسة من «رحلة السلامة» تصل إلى الجنادرية .

صحيفة الوسط - أطلقت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي - الذراع التنفيذية لوزارة التعليم في مجال النقل التعليمي - المحطة السادسة من تجمعات «رحلة السلامة» التي أقيمت ضمن جناح وزارة التعليم بالجنادرية بهدف التعليم والتوعية عبر الترفيه بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الطلبة للحافلة المدرسية.

وتأتي المحطة السادسة من «رحلة السلامة» استكمالا لسلسلة محطات وفعاليات توعوية سابقة نفذتها الشركة في المجمّعات التجارية لـ 5 مناطق رئيسة بالمملكة، هي الظهران والرياض وجدة وتبوك وجازان، حيث اعتمدت هذه الفعاليات في إيصال رسائلها على التفاعل المباشر مع الجمهور وتنفيذ فقرات تعليمية متنوّعة ارتكزت في أساسها على عناصر الترفيه والتشويق والأنشطة التفاعلية.

ويتضمّن جناح «رحلة السلامة» في الجنادرية مجموعًا من الأركان التثقيفية والترفيهية، أبرزها: ركن «حافلتي» المكوّن من مجسم حافلة تُحيط بها من الخارج «القاعدة الذهبية» للمناطق الخطرة، كما يتم تعلم خطوات السلامة قبل ركوب الحافلة أو أثناء الرحلة المدرسية أو بعد تَرْك الحافلة، وفي الداخل يتم استعراض أهم 9 قواعد لإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الحافلة المدرسية، إضافة إلى ركن «أبطال الرؤية 2030»، وهو عبارة عن شركة مجسمات يلتقط معها الأطفال صورًا تذكارية تمثل المهن التي يحلمون بها في المستقبل.

كما يتضمّن الجناح ركن «رحلة السلامة مع دانية» الذي يعرض أفلامًا كرتونية لقواعد السلامة في النقل المدرسي مع شخصية (دانية) الكرتونية، وأيضًا ركن «الترفيه» المشتمل على تحضير مجموع من الأنشطة الترفيهية التي تعتمد على الرسم والتلوين بهدف ترسيخ قواعد ومعلومات السلامة، وأخيرًا ركن «رحلة المليار» الذي يتم فيه عرض أبرز الإنجازات المحققة في النقل التعليمي خلال السنوات الخمس الماضية.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن جهود الشركة لتعزيز مستويات الأمن والسلامة في مجال النقل المدرسي، ورفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في التمتع برحلة مدرسية آمنة.

كما تندرج هذه الأنشطة ضمن 44 مبادرة انبثقت من «الدراسة الشاملة لجوانب الأمن والسلامة في مجال النقل التعليمي»، والتي يتم تطبيقها بشكل تدريجي وممنهج وبالتعاون والمشاركة مع الجهات المسؤولة في القطاع، حيث تهدف هذه المبادرات إلى زيـادة معايير الأمن والسلامة المطبقة في مجال النقل التعليمي.

image 0

.. وطلاب يجسدون الشخصيات التي تقوم بالإنقاذ في الحوادث

image 0

مسن يستمع لشرح عن أحد الأجنحة (الأن)

image 0

زائران يصافحان أحد الحرفيين ببيت الشرقية

image 0

طالب يلتقط صورًا لصناعة الفخار ببيت الشرقية

image 0

جناح تليفزيون القصيم (واس)

image 0

زوار يؤدون الصلاة ببيت الشرقية

برجاء اذا اعجبك خبر المحطة السادسة من «رحلة السلامة» تصل إلى الجنادرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم