851 ألف معتمر وصلوا المدينة منذ بداية الموسم.. و«الجوازات» تستقبلهم بـ61 منصة
851 ألف معتمر وصلوا المدينة منذ بداية الموسم.. و«الجوازات» تستقبلهم بـ61 منصة

851 ألف معتمر وصلوا المدينة منذ بداية الموسم.. و«الجوازات» تستقبلهم بـ61 منصة حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 851 ألف معتمر وصلوا المدينة منذ بداية الموسم.. و«الجوازات» تستقبلهم بـ61 منصة .

صحيفة الوسط - أثبت مدير جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، العميد بدر بن معيوف المطيري أن منفذ المطار منذ بداية موسم هذا العام 1439هـ استقبل نحو 851.628 معتمرًا، وأشار إلى أن مجموع منصات الجوازات في الصالة الرئيسة، التي تقدم خدماتها للقادمين 29 منصة، وعدد منصات الجوازات في صالة العمرة 32 منصة.

وأشار المطيري إلى أن المديرية العامة للجوازات بمتابعة مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء الدكتور خالد الهويش حريصة على تسهيل وتقديم كل الخدمات، التي تسهل مرور ومغادرة المعتمرين والزوار بكل يسر وسهولة. مضيفا: إن المديرية وفرت أحدث الأجهزة الحديثة من أجهزة الباركود والبصمة وأظهر الوثائق المزورة، مشيرا إلى أن جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للزوار مكتملة، ويتم استقبال المعتمرين من كل دول العالم بشكل يومي وبكل يسر وسهولة، داعيًا المعتمرين إلى التقيد بمواعيد رحلات مغادرتهم وعدم التأخر عن الوقت المحدد حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة، موضحًا أن التعليمات لا تجيز للقادم لأداء العمرة أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه الشغل في جميع أنحاء المملكة أو الانتقال خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

وفي جولة ميدانية قامت بها «المدينة» بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، لترصد الخدمات، التي تقدمها حكومة الجوازات للزوار والمعتمرين، كان من الملاحظ عند الوصول إلى صالات المطار وجود مجموع من الضباط والأفراد المتخصصين والمؤهلين من أجل سرعة إنهاء إجراءات القدوم وفق منظومة عملية متناسقة تحرص على راحة الزائر والمعتمر، حيث هناك نحو 61 منصة جوازات منتشرة في صالات القدوم والمغادرة من أجل إنهاء إجراءات القادمين والمغادرين في سهولة ويسر، حيث لا تتجاوز وقت الخدمة أضخم من دقيقة، بينما يوجد آخرون في غرفة المراقبة لرصد سُلُوك العاملين ومتابعة سير الشغل، من أفراد وضباط، يعملون على مدار الساعة من أجل تحضير خدمات تليق بالمعتمرين والزوار وفق منظومة عملية متناسقة.

كما يتم الرصد الإنتاجي ومعرفة إحصائية المعتمرين في كل رحلة والمتابعة الدقيقة لحركة القدوم والمغادرة للتأكد من مدار تَعَهّد المعتمرين بالفترة الزمنية المحددة منعا للتخلف.

وعبر مجموع من المعتمرين عن سعادتهم بوصولهم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، منوهين بدور المملكة في خدمة الحرمين الشريفين، وما تقدمه من خدمات وتسهيلات لهم بالمطار.


برجاء اذا اعجبك خبر 851 ألف معتمر وصلوا المدينة منذ بداية الموسم.. و«الجوازات» تستقبلهم بـ61 منصة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة