20  في المائة ارتفاعا في أسعار الفواكه والخضراوات بسبب «صقيع الطائف»
20 في المائة ارتفاعا في أسعار الفواكه والخضراوات بسبب «صقيع الطائف»

20 في المائة ارتفاعا في أسعار الفواكه والخضراوات بسبب «صقيع الطائف» حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 20 في المائة ارتفاعا في أسعار الفواكه والخضراوات بسبب «صقيع الطائف» .

صحيفة الوسط - سجلت أسعار بعض أصناف الفواكه والخضار بمكة المكرمة ارتفاعا يتراوح ما بين "10 ـ 20 في المائة

"، أبرزها الموز والبرتقال والمشمش والخيار، وذلك بسبب موجة الصقيع الذي تعرضت له منطقة الطائف وما حولها، ما أدى إلى إتلاف مساحات زراعية كبيرة.

وذكر مستهلكون لـ»المدينة» إن الارتفاع بلا مبرر في ظل وفرة المعروض من الفواكه والخضراوات، مطالبين بضرورة تشديد الرقابة ومعاقبة المحلات التي تتلاعب بالأسعار.

وأضاف أسلم الهذلي وصالح الحربي وسالم الهلالي: أن الارتفاع المفاجئ في أسعار بعض أنواع الفواكه ليس له ما يبرره لأن معدل الاستهلاك لم يتغير عن المعتاد، مشيرين إلى تلاعب بعض التجار ومحاولة تحقيق مكاسب على حساب المواطنين، متخوفين من موجة زيادة قادمة تشمل كل أنواع الخضار والفواكه.

فيما أثبت شيخ طائفة حلقة الخضار والفواكه زهير حابس أن الفواكه يتم تسعيرها من قبل الموردين من الثلاجات في جدة ولا يوجد فرق بين سعر الكرتون في مكة وجدة سوى ريال واحد.


برجاء اذا اعجبك خبر 20 في المائة ارتفاعا في أسعار الفواكه والخضراوات بسبب «صقيع الطائف» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة