«الشورى» يلح بآلية فعَّالة لدخول المنشآت النسائية في الحالات الإسعافية
«الشورى» يلح بآلية فعَّالة لدخول المنشآت النسائية في الحالات الإسعافية

«الشورى» يلح بآلية فعَّالة لدخول المنشآت النسائية في الحالات الإسعافية

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشورى» يلح بآلية فعَّالة لدخول المنشآت النسائية في الحالات الإسعافية .

صحيفة الوسط - يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة عشرة التي يعقدها الأثنين القادم، على توصيات اللجنة الصحية بخصوص التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1437 / 1438هـ، ومن أبرزها مطالبة الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتبنى آلية فعالة للدخول إلى المنشآت النسائية في الحالات الإسعافية الطارئة، لضمان تحضير الخدمة الضرورية العاجلة في وقتها، والتنسيق مع القطاع الصحي الخاص لوضع آلية للعمل المشترك عند تحضير الخدمات الإسعافية.

كما يصوت المجلس خلال الجلسة، على مجموع من توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي، بخصوص التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1437 / 1438هـ، من أبرزها التوسع في برامج الترابط المشترك العلمي والتقني مع المؤسسات العالمية الرائدة، واستقطاب وتوطين الكفاءات البحثية العالمية المتميزة، وتبني برامج علمية لاستقطاب الباحثين، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بخصوص التقرير.

ويناقش المجلس خلال الجلسة، تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بخصوص التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي 1437 / 1438هـ.

وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس، هيئة حقوق الإنسان بضرورة تنسيق الهيئة مع وسائل الإعلام لتفادي نشر المعلومات الخاطئة عن القضايا والأشخاص المتعلقين بها قبل الانتهاء من إجراءات التحقق منها، والإسراع بإنهاء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

ومن المقرر أن يستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بخصوص التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1437 / 1438هـ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بخصوص التقرير، ومن أبرز التوصيات إصدار المواصفات القياسية اللازمة لما يتم استيراده أو تصنيعه محلياً لاستخدامات مشروعات توليد الطاقة الشمسية والهوائية، وغيرهما من مصادر الطاقة البديلة للمملكة.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بخصوص التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1437 / 1438هـ، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بخصوص التعديل على نظام صندوق التنمية الصناعية السعودية.

وخلال جلسته العادية التاسعة عشرة التي يعقدها الثلاثاء القادم، يصوت المجلس على توصيات للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بخصوص التقرير السنوي لمؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية، ومن أبرزها مطالبة المؤسسة بدراسة إمكانية التوسع في نُشُور مراكز داخل المدن الرئيسية لاستقبال الأمتعة وإنهاء إجراءات السفر.

كما يستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بخصوص التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1436 / 1437هـ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بخصوص التقرير ومن أبرزها أبحاث تأسيس صندوق لتمويل الصادرات السعودية، والعمل على تحقيق التكامل والتنسيق بين هيئة تنمية الصادرات السعودية والممثليات التجارية السعودية لزيادة حجم الصادرات السعودية.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، تقرير اللجنة الصحية بخصوص مقترح مشروع نظام مكافحة السمنة المقدم من مجموع من أعضاء المجلس السابقين والحاليين، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بخصوص مقترح مشروع نظام هيئة الأمومة والطفولة.

وخلال جلسته العشرين التي يعقدها الأربعاء القادم، يصوت المجلس على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بخصوص ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1437 / 1438هـ.

ومن ضمن توصيات اللجنة، مطالبة الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية للتوسع في برنامج نُشُور وصيانة الطرق الترابية بالتعاقد مع القطاع الخاص في كافة مناطق المملكة.

كما يصوت المجلس على توصيات للجنة الاقتصاد والطاقة بخصوص التقرير السنوي لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1437 / 1438هـ، ومن أبرزها مطالبة برنامج كفالة بدراسة المعوقات التي تحول دون بُلُوغ أصحاب المنشآت إلى التمويل اللازم لمشروعاتها من خلال البنوك المشاركة في البرنامج، وتبني مبادرات موجهة لتشجيع ودعم المشروعات النسائية الصغيرة والمتوسطة.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بخصوص مشروع نظام الشغل التطوعي، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشان التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1437 / 1438هـ.


برجاء اذا اعجبك خبر «الشورى» يلح بآلية فعَّالة لدخول المنشآت النسائية في الحالات الإسعافية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ