"البلديات" تقوم بتنفيذ 247 مشروعاً داعماً للتنمية السياحية بالمناطق
"البلديات" تقوم بتنفيذ 247 مشروعاً داعماً للتنمية السياحية بالمناطق

"البلديات" تقوم بتنفيذ 247 مشروعاً داعماً للتنمية السياحية بالمناطق حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "البلديات" تقوم بتنفيذ 247 مشروعاً داعماً للتنمية السياحية بالمناطق .

صحيفة الوسط - تعمل وزارة الشؤون البلدية والقروية، عبر الأمانات والبلديات في مختلف مناطق ومدن المملكة، حالياً، على تنفيذ أضخم من 247 مشروعاً داعماً للتنمية السياحية في المناطق بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وذكر مدير عام الإدارة العامة لتطوير المواقع السياحية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس أسامة خلاوي: التكلفة التقديرية لهذه المشاريع تخطت حاجز ثمانية مليارات ريال، بمتوسط إنجاز بلغ ما يقارب "69 في المائة".

وأضاف: هذه المشاريع ستؤدي إلى توفير بيئة محفزة للاستثمار في المجال السياحي الذي يُعَد رافداً هاماً من روافد الاقتصاد الوطني؛ بما يحقق الأهداف المأمولة لرؤية 2030.

وأردف "خلاوي": هيئة القطاع السياحي انتهجت منذ إنشائها الشغل وفق مبدأ الشراكة، ووقّعت على ضوء ذلك مذكرة أتفاق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وتابع: المشاريع ضمت جميع مناطق المملكة الـ13، إضافة إلى محافظة الأحساء ومحافظة الطائف، وبعضها يمتد تنفيذه لأكثر من سنة.

وثمن مدير عام الإدارة العامة لتطوير المواقع السياحية في الهيئة، الدور الفاعل الذي تقوم به وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في الأمانات والبلديات، في الشغل بشراكة قوية ومميزة مع فروع الهيئة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي تركز دائماً على أهمية تفعيل الشراكة مع الجهات الحكومية المختلفة؛ للاضطلاع بالدور الفاعل في دعم وتطوير صناعة القطاع السياحي في جميع المناطق السعودية.

ويركز مجموع من المشاريع على تهيئة مقاصد جديدة للسياحة، تُحقق رؤية التنمية السياحية المستدامة وبمواصفات عالمية؛ لتصبح بذلك مَعلماً وطنياً وسياحياً مميزاً للمنطقة المستفيدة؛ وبالتالي توفير بيئة سياحية جاذبة وبخدمات متكاملة.

برجاء اذا اعجبك خبر "البلديات" تقوم بتنفيذ 247 مشروعاً داعماً للتنمية السياحية بالمناطق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية