"بلدي جدة" يستعرض رؤية "الأمانة 2030" ويناقش الرؤية المستقبلية للمجلس
"بلدي جدة" يستعرض رؤية "الأمانة 2030" ويناقش الرؤية المستقبلية للمجلس

"بلدي جدة" يستعرض رؤية "الأمانة 2030" ويناقش الرؤية المستقبلية للمجلس حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "بلدي جدة" يستعرض رؤية "الأمانة 2030" ويناقش الرؤية المستقبلية للمجلس .

صحيفة الوسط - عقد المجلس البلدي بجدة، جلسته الشهرية برئاسة رئيس المجلس عبدالله بن دخيل الله المحمدي، وحضور الأعضاء.

بدأت الجلسة باستعراض مكتب تحقيق الرؤية بأمانة محافظة جدة "2030" عرضاً مرئياً لخطط الأمانة؛ فيما استعرض مدير عام النظافة بأمانة محافظة جدة، عقود النظافة الجديدة، كما نوقش في الجلسة طريقةُ المجلس وفق الرؤية المستقبلية، وكذلك اعتماد جدول لقاء المواطنين واعتماد رؤساء اللجان ونوابهم ومواعيد اجتماع اللجان.

من جهته أشار رئيس المجلس عبدالله بن دخيل الله المحمدي، أن الجلسة حَفِلت بالنقاشات البنّاءة، والتي تمخّض عنها عدة قرارات؛ منها مبادرة مشتركة بين المجلس البلدي وأمانة جدة (الإدارة العامة للنظافة) لدعم الأحياء المبادرة في تدوير النفايات ومعالجتها من المصدر وتطويرها، كما قرّر المجلس أبحاث وضع الحاويات في الشوارع ومواقعها داخل الأرصفة، وكذلك تحديد موعد لزيارة أعضاء المجلس البلدي لمردم النفايات؛ للاطلاع على أحدث الطرق المستخدمة في التخلص من النفايات.

وأضاف "المحمدي" أن المجلس وافق على الرفع للوزارة لدعم تنفيذ 3 مشاريع أساسية تخص مشاريع الإدارة العامة للنظافة؛ وهي المرحلة الرابعة في إغلاق المردم القديم، وإغلاق الخلية رقم 1و2و3 في المردم الجديد، وطلب ترسية مشروع البنية التحتية للمنطقة الاستثمارية والبنية التحتية للمردم.

وأشار إلى أنه تمت حديث طريقة الرؤية المستقبلية للمجلس الذي قدّمت عنه عرضاً مرئياً عضوُ المجلس "رشا حفظي"؛ مضيفاً أن المجلس وافق أن يتم إبعـاث طريقة المجلس وفق الرؤية المستقبلية للجان؛ لإبداء ملاحظاتهم، وإعادتها للجنة المختصة وعرضها على أعضاء المجلس لاعتمادها.

برجاء اذا اعجبك خبر "بلدي جدة" يستعرض رؤية "الأمانة 2030" ويناقش الرؤية المستقبلية للمجلس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية