بوشل البوشل: تركت الفتح دون حفل اعتزال..!!
بوشل البوشل: تركت الفتح دون حفل اعتزال..!!

بوشل البوشل: تركت الفتح دون حفل اعتزال..!! حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بوشل البوشل: تركت الفتح دون حفل اعتزال..!! .

صحيفة الوسط - قدم نفسه كمهاجم مميز في المنتخب السعودي ونادي الفتح، وشارك مع المنتخب السعودي للناشئين في كأس العالم بالصين 1985م.

«الميدان» التقى بالنجم بوشل البوشل وتحدث عن تجربته الثرية في عالم الساحرة المستديرة ونجاحاته، كما تحدث عن أمور كثيرة في مجمل هذا الحوار:

■ كيف كانت بدايتك مع الكرة؟

■ ■ بدايتي كانت في الحارة ومع الأقارب ثم مع الزملاء في المدرسة، ولم اجد مجالاً كثيراً للعب في الحواري لأنني التحقت بنادي الفتح في سن مبكرة.

■ مَنْ تدين له بالفضل في بروزك؟

■ ■ الفضل لله ثم لأساتذة مميزين في حياتي كان لهم عظيم الاثر في صقل موهبتي وهما المدربان الوطنيان احمد السعود وعبدالعزيز العويشير، وكذلك لا انسى دور اللاعب الكبير والمربي الفاضل راشد بوغنوم.

■ بعد التحاقك بفريق الفتح للناشئين، هل كنت تتوقع انضمامك للمنتخب السعودي ؟

■ ■ بصراحة لم يكن ذلك في توقعي، ولكنه كان من اهدافي وتحقق بسرعة كبيرة ولله الحمد كانت نتائجي ومشاركاتي مع المنتخب السعودي للناشئين مميزة.

■ حدثنا عن مشاركتك في كأس العالم بالصين 85؟

■ ■ كانت فعالية مميزة للأخضر، وقد كانت مجموعتنا تضم كوستاريكا وايطاليا ونيجيريا وتعادلنا مع نيجيريا وانتصرنا على ايطاليا وكوستاريكا وخسرنا في دور الثمانية من أمام المنتخب البرازيلي وخرجنا من البطولة، وبالمناسبة حققت نيجيريا كأس العالم.

■ ما هي اهدافك في كأس العالم بالصين 85؟

■ ■ أحرزت في هذه البطولة ثلاثة اهداف، منها هدفان في كوستاريكا والثالث في إيطاليا وساهمت مع زملائي اللاعبين في ظهور المنتخب السعودي بشكل مميز في تلك البطولة.

■ ما هي البطولات التي حققتها مع الفتح؟

■ ■ حققت عدة بطولات محلية خلال مسيرتي الكروية مع النادي، وقد كان أبرزها الصعود بالنادي لدوري الدرجة الاولى.

■ مَنْ أفضل مدرب مر عليك في تاريخك الكروي؟

■ ■ مدربون كثر، ومن أهمهم المدربون الكبار حمد الخاتم ومحمد الخراشي وحمود السلوة. هذا بالإضافة الى مَنْ صحيفة الوسط ذكرهم.

■ ما هي ابرز ذكرياتك مع عشقك الفتح؟

■ ■ ذكريات كثيرة ومن أهمها صعود الفريق للدرجة الأولى والافراح، التي كانت وقتها وانا ساهمت في تلك البطولة.

■ هل أجبرت على اعتزال الكرة، أم انك اعتزلت من تلقاء نفسك؟

■ ■ لم يجبرني احد على الاعتزال، وقد اتخذت قراري بعد التشاور مع بعض الاصدقاء المقربين رغم رغبة الكثير منهم ان استمر وكان اعتزالي عام 1422هـ.

■ هل صحيح أن نادي الفتح لم يقم لك حفل اعتزال حتى الآن؟

■ ■ نعم صحيح.

■ مباراة لا تنساها خلال مشوارك الكروي؟

■ ■ مباراتنا مع نادي الانصار، حيث كان يكفينا التعادل لاحراز المركز الاول والصعود للدوري الممتاز آنذاك، ولكن شاءت الاقدار ان ننهزم في تلك اللقاء.

■ هل صحيح انك تلقيت عروضا من عدة أندية، ولكن رفضت ذلك؟

■ ■ كانت هناك رغبة جادة من نادي الاتفاق لضمي لصفوفه، وكذلك النادي الأهلـي، ولكنني فضلت البقاء في النموذجي.

■ كيف ترى استبعادك من الفريق الأول عن طريق المدرب بالحسن الحسين من التشكيلة في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى عام 1420هـ؟

■ ■ هي في النهاية وجهة نظر مدرب أحترمها، وكان سبب ذلك انني لا أتدرب باستمرار مع الفريق بحكم ظروف عملي في مدينة الظهران شرق المملكة وكان نظام الشغل «ورديات».

■ كيف تصف ابتعادك عن النادي خلال الفترة الحالية؟

■ ■ لكل زمان دولة ورجال، نحن اعطينا كل ما لدينا في فترتنا، والآن جاء دور الاخرين ليتسلموا دفة القيادة، وهم ولله الحمد يؤدون ذلك بإيجابية كبيرة.

■ ما رأيك في مستوى الفتح هذا الموسم؟

■ ■ في بداية الموسم كان هناك بعض التذبذب في المستوى، واعتقد انه لعدم جاهزية اللاعبين الاجانب ولكن بعد انقضاء اربع او خمس مباريات شهدنا فريقا اخر مطمئن ولله الحمد على مستوى الفريق خلال باقي المباريات ويقدم مستويات رائعة.

■ لماذا لم نشاهد بوشل البوشل في المجالين الاداري والفني بالنادي؟

■ ■ الموجودون فيهم الخير والبركة، وانا اخترت ان اكون مع عائلتي، خصوصا بعد التقاعد ولكن لو احتاجني النادي تحت اي ظرف من الظروف وفي اي صحيفة انا تحت الامر واعتقد هو نفس شعور الكثير من الفتحاويين المخلصين.

■ مَنْ اللاعب الذي تأثرت به وترى انه مثلك الاعلى؟

■ ■ المهاجم المميز ماجد عبدالله اسطورة في الساحرة المستديرة.

■ ما رأيك في ابتعاد الاداريين السابقين عن النادي؟

■ ■ أمر طبيعي، ولكن نطالب بتكاتف الجميع مع بعضهم البعض، الفتح بحاجة ماسة لكل الشباب وان نقف جميعاً مع رئيس النادي.

■ ماذا ينقص الفريق الأول بنادي الفتح ليعود لتوهجه؟

■ ■ بث الحماس لعودة روح الفتح القوية ودعم الجماهير في الاحساء.

■ كيف ترى عمل حكومة سعد العفالق، وما هي ابرز إيجابياتها وسلبياتها؟

■ ■ بصفتي احد الجماهير وليس مقيما لعمل حكومة النادي والجمهور يحكم بالنتائج المتحققة وإلى الان نحمد الله على هذه النتائج الرائعة ومتفائل جداً بأن الموسم القادم سيكون مختلفا في الفتح، اما عن السلبيات فلا يخلو اي عمل اداري او فني من السلبيات وهي كالمرشد لتصحيح المسار ولكني اود لو تهتم الإدارة في المواسم القادمة وتتنبه للبدايات، فإن لها دورا كبيرا في تحقيق النتائج الجيدة بعيدا عن الضغوط.

■ لاعب في الدوري السعودي تتمنى ان يكون في الفتح الموسم القادم؟

■ ■ لاعب نادي الاتحاد التشيلي كارلوس فيلانويفا ولاعب نادي الرائد الغيني إسماعيل بانجورا.

■ هل تعتقد انك حققت ما تطمح إليه من الساحرة المستديرة؟

■ ■ الحمد لله على كل حال حققت الكثير، ولكن يبقى اللعب في المنتخب السعودي الأول رغبة لكل لاعب، وهذا ما لم يتحقق لي لكني راضٍ عما تم إنجازه.

■ ما رأيك في أجانب الفتح هذا الموسم؟

■ ■ من خلال متابعتي للفريق، أجانب الفريق يقدمون مستوى رائعا، وان شاء الله يكون الموسم القادم مختلفا تماماً.

■ ابرز مواقفك مع رئيس نادي الفتح السابق خالد الصويغ؟

■ ■ مواقف كثيرة، لكن أبرزها عندما حملني بشكل لا شعوري بعد فرحة الصعود للدرجة الأولى وخشيت ان يصاب، حيث انه شاب كبير وقدم الكثير للنموذجي اطال الله في عمره ومن رؤساء النادي المميزين.

■ في رأيك ما السبب الذي جعل الكرة السعودية تعاني حالياً من قلة المواهب؟

■ ■ شح المواهب حالياً في الكرة السعودية يرجع إلى عدة اسباب، نذكر منها على سبيل المثال تَمَكُّث بطولات المدارس، التي أعرف عنها أنها منجم ذهب في اكتشاف المواهب الكروية، وايضاً عدم الدعم الكافي على الفئات السنية وعدم استقطاب الكفاءات التدريبية المميزة للفئات السنية.

■ مَنْ شد انتباهك من الاجانب في الدوري السعودي للمحترفين؟

■ ■ لاعب نادي الاتحاد التشيلي كارلوس فيلانويفا يعتبر هذا اللاعب إضافة كبيرة جداً لأي فريق يلعب معه ويقدم مستويات رائعة في خط الوسط وصناعة الأهداف.

■ هل أنت مع تواجد السبعة المحترفين الاجانب؟

■ ■ أنا مؤيد لذلك، فنحن في هذه الفترة نحتاج الى تقوية الدوري السعودي لأجل المنتخب السعودي، الذي سيشارك في كأس العالم في روسيا 2018.

■ مَنْ تتوقع أن يكون بطل الدوري السعودي للمحترفين بعد ان انحصرت المنافسة بين الأهلـي والهلال؟

■ ■ هي أقرب للهلال واذا حققها الأهلـي فلا غريب في الامر، فالفريقان يستحقان الدوري خلال عملهما الرائع وتحقيقهما النتائج الإيجابية.

image 0

بوشل يتحدث للمحرر (تصوير: عيسى المعيويد)

image 1

فريق الفتح لكرة القدم (الأن)

image 0

فيلانويفا

image 1

خالد الصويغ

image 2

حمد الخاتم

image 3

محمد الخراشي

برجاء اذا اعجبك خبر بوشل البوشل: تركت الفتح دون حفل اعتزال..!! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم