ولي العهد محذرًا: فشل الضغط على طهران يدفعنا لـ «حرب مباشرة» معها
ولي العهد محذرًا: فشل الضغط على طهران يدفعنا لـ «حرب مباشرة» معها

ولي العهد محذرًا: فشل الضغط على طهران يدفعنا لـ «حرب مباشرة» معها حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ولي العهد محذرًا: فشل الضغط على طهران يدفعنا لـ «حرب مباشرة» معها .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

حذر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من اندلاع حرب محتملة مع إيران في غضون 10 إلى 15 سنة إذا فشلت جهود الرياض في تجنب الصراع العسكري.

وحث المجتمع الدولي، على تَجْرِبَة الضغوط السیاسیة والاقتصادية على إيران؛ لتفادي وقوع مواجھة عسكرية بالمنطقة، مؤكدا أن العقوبات ستخلق المزيد من الضغط على النظام (الإيراني).

جاء ذلك في حديث مع صحیفة “وول ستريت جورنال” على ھامش زيارته للولايات المتحدة الأمريكیة.

وأضاف ولي العھد: “يجب أن ننجح من أجل تفادي الصراع العسكري، إذا لم ننجح فیما نحاول أن نفعله؛ فعلى الأغلب سندخل في حرب مع إيران خلال الـ10 إلى 15 عاماً المقبلة”.

واتهم بن سلمان في تصريحات سابقة الحكومة الإيرانية بالسعي لتطوير الأسلحة النووية لكي تستطيع الشغل في الشرق الأوسط بحرية دون خوف من معاقبتها، مشددا على ضرورة إبرام اتفاق نووي حـديث بدل الصفقة الحالية مع إيران ما يضمن عدم حصولها على السلاح النووي.

وفیما يتعلق بالحرب في الیمن، ذكر الأمیر محمد بن سلمان إنه لولا التدخل في الیمن عام 2015 لأصبحت الأزمة الأكبر، ولأصبح الیمن مقسماً الیوم بین الحوثیین والقاعدة.

وبدأ الأمیر محمد بن سلمان، حضور للولايات المتحدة الأمريكیة في 19 مارس الحالي، التقى خلالھا الرئیس دونالد ترامب وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكیة وأعضاء بالكونجرس ورؤساء ومسؤولین سابقین ورؤساء كبرى الشركات الأمريكیة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر ولي العهد محذرًا: فشل الضغط على طهران يدفعنا لـ «حرب مباشرة» معها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء