الغبار يضرب الرياض والكويت ويتجه نحو البحرين
الغبار يضرب الرياض والكويت ويتجه نحو البحرين

الغبار يضرب الرياض والكويت ويتجه نحو البحرين حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الغبار يضرب الرياض والكويت ويتجه نحو البحرين .

صحيفة الوسط - العالم - السعودية

ففي الكويت، دعت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية المواطنين والمقيمين، خاصة مرتادي المناطق البحرية، لأخذ الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية، والعودة فورا إلى اليابسة أو الاحتماء في الجزر إلى حين استقرار الحالة الجوية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وحذرت الأرصاد المواطنين في الكويت من احتمال تزايد سرعة الرياح التي بلغت نحو 70  كيلومترا في الساعة، لتنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر في بعض المناطق، مشيرة إلى أن هناك فرصا لأمطار متفرقة تكون رعدية، مع زيادة في الأمواج البحرية يصل إلى أضخم من 7 أقدام.

وفي السعودية، ضربت العاصفة الرملية شمال شرقي البلاد، ولا تزال تتحرك نحو الجنوب.

وانتشرت فيديوهات وصور على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، ترصد موجة من الغبار الكثيف على الرياض، بالإضافة إلى أن الدفاع المدني السعودي دعا المواطنين للبقاء في أماكن آمنة، بحسب صحيفة "صحيفة الوسط" السعودية.

وحذرت مديرية الدفاع ‏‫المدني بالرياض، من تعرض مناطق المجمعة وشقراء والرياض والخرج إلى رياح نشطة، تتسبب في تدن في مدار الرؤية، وأتربة مثارة، وغبار؛ ابتداء من الساعة الثالثة من عصر الأن الجمعة.

وشددت المديرية على ضرورة أخذ الحيطة، واتباع التعليمات الطبية المناسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي عموما، وتقليل التنقل على الطرق التي تشهد موجة غبار شديدة ما أمكن ذلك.

وفي البحرين، توقعت حكومة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن تتأثر المملكة صباح يوم غد السبت، بهبوب رياح شمالية غربية من نشط إلى قوية السرعة، وتصل إلى شديدة السرعة أحيانا وتكون مصحوبة بالغبار، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وذكرت الأرصاد "قد يكون الغبار كثيفا في البداية مع تصاعد الأتربة، مما يقيم إلى تدني مدار الرؤية الأفقية إلى 1000 متر أو أقل وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر، ثم تبدأ سرعة الرياح بالانخفاض التدريجي بدءا من يوم الاثنين".

وفي الخرطوم أعلن الناطق باسم شركة مطار الخرطوم الدولي، محمد المهدي، أمس الخميس، عن إغلاق المطار أمام جميع الرحلات الجوية بسبب العاصفة الرملية التي تضرب العاصمة السودانية منذ ساعات صحيفة الوسط الأولى من يوم الخميس.

وذكر مهدي في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك": "تم إغلاق مطار الخرطوم أمام جميع رحلات الطيران منذ الساعة السادسة من صباح الخميس، ومازال الإغلاق مستمرا لغاية الآن".

وأظهر مهدي أنه "تم تحويل مسار طائرتين، تابعتين لشركة "تاركو" السودانية، كانتا قادمتين من مصر والكويت إلى مطار "بورتسودان"، بدلا عن مطار الخرطوم، وتم إِمْهَال إقلاع طائرتين إحداهما تابعة للخطوط الإثيوبية والأخرى لطيران فلاي دبي، بسبب سوء الأجواء في العاصمة الخرطوم".

106-10

برجاء اذا اعجبك خبر الغبار يضرب الرياض والكويت ويتجه نحو البحرين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم