الغبار يحجب الرؤية في الرياض ويستنفر المستشفيات
الغبار يحجب الرؤية في الرياض ويستنفر المستشفيات

الغبار يحجب الرؤية في الرياض ويستنفر المستشفيات
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الغبار يحجب الرؤية في الرياض ويستنفر المستشفيات .

صحيفة الوسط - واس - الرياض

تشهد مدينة الرياض الآن موجة غبار أدت إلى تدني في مستوى الرؤية الأفقية إثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة.

فيما استنفرت جميع أقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لصحة الرياض، بالاستعداد الكامل وزيادة مجموع الأطباء والممرضين، لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لمشكلات صحية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها.

ولفتت صحة الرياض إلى إنهائها الإجراءات التي تسهم في سرعة استقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.

ونوهت بضرورة التعامل بجدية مع تشديدات وتنبيهات الهيئة العامة للأصاد وحماية البيئة، والمديرية العامة للدفاع المدني، ذات العلاقة بلزوم أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات الجوية، محذرة المصابين بمرض الربو من خطر التعرض للغبار، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية، وبعدم تَرْك المنزل وعدم التواجد في الأماكن المفتوحة في مثل هذه الأجواء، واتباع إرشادات الطبيب بدقة، واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، وإغلاق نوافذ المنازل وأماكن الشغل جيدا.


برجاء اذا اعجبك خبر الغبار يحجب الرؤية في الرياض ويستنفر المستشفيات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه