الأن.. جبل مهيب من الغبار يجتاح طريق الدمام - الرياض ويحجب الرؤية
الأن.. جبل مهيب من الغبار يجتاح طريق الدمام - الرياض ويحجب الرؤية

الأن.. جبل مهيب من الغبار يجتاح طريق الدمام - الرياض ويحجب الرؤية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. جبل مهيب من الغبار يجتاح طريق الدمام - الرياض ويحجب الرؤية .

صحيفة الوسط - وثقت عدسة "صحيفة الوسط" منظرًا مهيبًا لعاصفة ترابية قوية قبل ثوانٍ من اجتياحها طريق الرياض - الدمام عصر الأن، التي خفضت معها الرؤية الأفقية لمسافات قصيرة جدًّا؛ ما دفع بعض أصحاب المركبات للتوقف بعض الوقت على جنبات الطريق.

من جانبها، نبهت القوات الخاصة لأمن الطرق المسافرين على الطرق بمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية من موجة الغبار، ونصحتهم بتهدئة السرعة، وإشعال أنوار التنبيه، أو التوقف عن السير والانتظار في أقرب محطة أو موقف حتى زوال العوائق، أو تجلي الرؤية.

وقد كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس الأن الجمعة إِدامَة تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحدُّ من مدار الرؤية الأفقية على مناطق: مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك (تشمل الأجزاء الساحلية منها). كذلك على مناطق: الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم. ويصحب ذلك هبوط ملموس في درجات الحرارة، في حين تبقى الرياح الجنوبية النشطة تؤثر في منطقتَي الرياض والشرقية، وتتحول مساء إلى شمالية غربية، تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في مدار الرؤية الأفقية.

يأتي هذا فيما توقع صحيفة طقس العرب أن يستمر تأثر السعودية بسلسلة من التقلبات الجوية الأن الجمعة؛ إذ يستمر تأثير موجات الغبار على المناطق عدة، كما تنشأ حالة من عدم الاستقرار فوق بعض المناطق الوسطى والغربية.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. جبل مهيب من الغبار يجتاح طريق الدمام - الرياض ويحجب الرؤية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية