نائب وزير الخارجية: سويسرا تؤيد جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية المؤسفة
نائب وزير الخارجية: سويسرا تؤيد جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية المؤسفة

نائب وزير الخارجية: سويسرا تؤيد جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية المؤسفة حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب وزير الخارجية: سويسرا تؤيد جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية المؤسفة .

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_L1صحيفة الوسط - ذكر نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن سويسرا أعربت عن تأييدها الكامل لجهود الكويت لحل الأزمة الخليجية المؤسفة.
جاء ذلك في تصريح للجار الله بعد اختتام جلسة المشاورات الاستراتيجية الرابعة بين الكويت والاتحاد السويسري بحضور وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الخارجية باسكال بيرسفيل وكبار المسؤولين من وزارتي الخارجية بالبلدين.
واضاف الجارالله ان «سويسرا أعربت في الاجتماع عن استعدادها لدعم الجهود الكويتية من خلال الافكار التي يمكن تساهم في طي هذه الازمة اذا طلب منها ذلك». وأشار ان جلسة المشاورات تطرقت أيضا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والملفات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية مع حرص من الجانبين على تعزيزها.
وأشار الجارالله إلى اعراب الجانبين عن ارتياحهما للتطور الايجابي في العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
وأثبت وجود تطابق في وجهات النظر بين البلدين الصديقين في ما يتعلق بالقضايا الاقليمية اذ تطرقت المباحثات الى الاوضاع في كل من سوريا واليمن والعراق وايضا الى العلاقات الايرانية - الخليجية.
ولفت الجارالله إلى أن الجولة الخامسة من المباحثات الاستراتيجية الكويتية - السويسرية ستعقد في الكويت في وقت يتفق عليه الطرفان معرباً عن تفاؤله بأن تسير العلاقات بين البلدين الصديقين دوما على معايير التفاهمات المشتركة والتي تؤكد حرص الجانبين على تطويرها وتعميقها. وحضر الاجتماعات سفير الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

برجاء اذا اعجبك خبر نائب وزير الخارجية: سويسرا تؤيد جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية المؤسفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد