وزير العدل: تعلن موافقتها في وجهات النظر بين الكويت وباكستان حول مختلف القضايا
وزير العدل: تعلن موافقتها في وجهات النظر بين الكويت وباكستان حول مختلف القضايا

وزير العدل: تعلن موافقتها في وجهات النظر بين الكويت وباكستان حول مختلف القضايا حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير العدل: تعلن موافقتها في وجهات النظر بين الكويت وباكستان حول مختلف القضايا .

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_L2صحيفة الوسط - كتبت هبة الحنفي:

توجه وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية فهد العفاسي بالتهنئة لحكومة إسلام آباد بمناسبة عيدها الوطني بالنيابة عن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والقيادة السياسية الكويتية، ناقلا تمنيات الجميع لباكستان بدوام التقدم والازدهار.
وأثبت على تاريخية ومتانة العلاقات الكويتية الباكستانية، لافتاً إلى تطور العلاقات على مر السنين في كافة المجالات والى وجود تعاون مشترك وتوافق وتوحد في وجهات نظر البلدين في القضايا السياسية والدينية بكافة المحافل الدولية، مشيراً إلى الترابط المشترك المشترك الذي يربطهما في كافة مجالات الدولة ومؤسساتها وهيئاتها، لافتا إلى وجود اتفاق تعاوني قضائي بين البلدين.
ومن جهته، وصف سفير إسلام آباد لدى الكويت غلام دستجير العلاقات بين بلاده والكويت بـ«القوية جدا» وفي تطور مستمر وملحوظ، لافتا إلى الزيارة الناجحة الأخيرة لرئيس الوزراء الباكستاني، مؤكداً أن العام السابق كان رائعا ومليئا بالتعاون ما بين البلدين.
وأضاف دستجير في كلمته خلال احتفال سفارته بعيدها الوطني أمس الاول أن العام 2017 شهد حضور وفود عدة من البلدين، ومناقشة العديد من القضايا منها الصحة والتعاون بين الجيشين الكويتي والباكستاني على مستوى التدريب، وقد تخرج 12 طيارا كويتيا من برنامج تمرين خاص في إسلام آباد، مضيفا أن لدينا العديد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين والتي تعزز هذه العلاقات.
وأشار إلى أن التبادل التجاري يشهد تطورا ملحوظا كل عام حيث بلغت صادرات إسلام آباد للكويت 180 مليون دولار مقابل مليار دولار صادرات الكويت لباكستان معظمها من المشتقات النفطية، لافتا إلى وجود العديد من الاستثمارات الكويتية في إسلام آباد، بنحو مليار ونصف دولار في مختلف القطاعات.
وأضاف: إسلام آباد الأن دولة قوية تعدادها نحو 200 مليون مواطن، يتمتعون بحقوقهم كافة وهي الدولة الإسلامية الوحيدة التي تمتلك قوة نووية.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير العدل: تعلن موافقتها في وجهات النظر بين الكويت وباكستان حول مختلف القضايا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد