السفير الصيني: علاقاتنا مع الكويت عميقة ومتأصلة
السفير الصيني: علاقاتنا مع الكويت عميقة ومتأصلة

السفير الصيني: علاقاتنا مع الكويت عميقة ومتأصلة حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السفير الصيني: علاقاتنا مع الكويت عميقة ومتأصلة .

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_L3صحيفة الوسط - كتبت هبة الحنفي:

أثبت سفير بكين الشعبية لدى البلاد وانغ دي عمق وتأصل العلاقات الصينية الكويتية ووديتها، لافتا إلى  ان الكويت هي أول دولة عربية خليجية أقامت علاقات دبلوماسية مع بكين. وأعرب خلال حفل تتويج معرض الكتب الصينية الذي أقيم في مكتبة الكويت الوطنية عن امتنانه للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومكتبة الكويت الوطنية لمجهوداتهم المبذولة لتنظيمهم هذا المعرض وتوفيرهم هذه المنصة الجيدة للكويتيين لفهم الثقافة الصينية التي تتمتع بتاريخ يمتد الى 5000 سنة. وأضاف وانغ دي انه منذ بداية العلاقات الدبلوماسية بين بكين والكويت منذ عام 1971 وهي تتمتع بعلاقات أقوى في الثقة السياسية المتبادلة والتعاون التجاري والتبادل الثقافي بين الشعوب، مؤكداً ان السفارة الصينية في الكويت أولت أهمية تعزيز التبادلات الإنسانية بين البلدين.
وأشار اننا ملتزمون ببناء جسر من الصداقة لتعزيز فهم كلا الشعبين المجتمع وثقافة الآخر وتقوية الروابط بين الشعوب ووضع اساس اجتماعي متين لمواصلة تعميق الترابط المشترك بين بكين والكويت.
وأهدى وانغ دي  بالنيابة عن السفارة الصينية في الكويت مكتبة الكويت الوطنية أضخم من  1000 كتاب تتناول أضخم من 80  مجالا باللغة الإنكليزية والعربية، مشيرا إلى أنها تغطي التاريخ الصيني، والثقافة، والسياسة والدبلوماسية والسياحة وبعض الكتب الأساسية عن تدريس اللغة الصينية وكتب رائعة للأطفال. وبدوره، ذكر مدير عام مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل، ان الكتب الصينية المهداة تضم مشاهد من تاريخ الحضارة العريقة لجمهورية بكين الشعبية والثقافة الثرية والواسعة في مختلف مناحي صحيفة الوسط. وأشار إلى أن الهدف من هذه الأنشطة عرض التاريخ الحضاري والإنتاج الفكري والثقافي للدول التي تمتلك العطاء الزاخر والكثيف للإنسانية في مجالات العلوم والثقافة والآداب والفنون.

برجاء اذا اعجبك خبر السفير الصيني: علاقاتنا مع الكويت عميقة ومتأصلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد