تسونامي الغبار يجتاح البلاد ... وتحسن تدريجي الأن
تسونامي الغبار يجتاح البلاد ... وتحسن تدريجي الأن

تسونامي الغبار يجتاح البلاد ... وتحسن تدريجي الأن حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تسونامي الغبار يجتاح البلاد ... وتحسن تدريجي الأن .

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_L4صحيفة الوسط - ذكر مراقب التوقعات الجوية في حكومة الأرصاد الجوية بالكويت عبدالعزيز القراوي إن البلاد شهدت أمس حالة عدم استقرار بسب نشاط رياح شمالية غربية مثيرة للغبار تجاوزت سرعتها 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار متوقعا وجود فرصة لأمطار رعدية متفرقة.
واضاف القراوي في تصريح صحافي ان ذلك ادى إلى هبوط الرؤية الافقية لأقل من 500 متر في أغلب المناطق مع تكاثر للسحب الممطرة وتكون رعدية أحيانا مبينا ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 33 و 35 درجة مئوية فيما يكون البحر عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و 7 أقدام.
وتوقع القراوي أن يتحسن الطقس نهار الأن تدريجيا وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة وتظهر سحب متفرقة فيما تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و 33 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.
من جهتها دعت الإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين ولاسيما مرتادي المناطق البحرية الى اخذ الحطية والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد.
وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإطفاء ان الرياح قد تزيد سرعتها عن 70 كم في الساعة وتنخفض معها الرؤية الأفقية الى أقل من 500 متر في بعض المناطق، مضيفة ان هناك فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع زيادة في الأمواج البحرية يصل الى أضخم من 7 أقدام.
ودعت مرتادي البحر الى متابعة الحالة الجوية باستمرار عن طريق صحيفة ادارة الأرصاد الجوية ووسائل الإعلام للتعرف على حالة الجو والاطلاع على الإرشادات الخاصة في مثل تلك الحالات التي ينبغي معها مراعاة عدم الخروج للرحلات البحرية والعودة فورا الى اليابسة أو الاحتماء في الجزر الى حين استقرار الحالة الجوية.
وذكرت ان جميع مراكزها البرية والبحرية والمطارات رفعت جهوزيتها واتخذت كل الاستعدادات للتعامل مع البلاغات الطارئة والإنسانية على هاتف الطوارئ 112.
بدورها دعت وزارة الداخلية قائدي المركبات الى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في بعض المناطق بسبب حالة الطقس التي تشهدها البلاد حاليا.
واهابت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحافي بقائدي المركبات ضرورة الانتباه إلى أي عائق في الطرقات نتيجة لشدة الرياح وسرعتها واتباع التعليمات الصادرة عن الإدارة وكذلك قواعد السلامة والتأني بالطريق.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال بهاتف الطوارئ 112 لأي مساعدة إنسانية أو مرورية او أمنية.

برجاء اذا اعجبك خبر تسونامي الغبار يجتاح البلاد ... وتحسن تدريجي الأن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد