اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات مسيرات يوم الأرض الفلسطينية
اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات مسيرات يوم الأرض الفلسطينية

اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات مسيرات يوم الأرض الفلسطينية حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات مسيرات يوم الأرض الفلسطينية .

صحيفة الوسط - يجتمع الأن مجلس الأمن‬⁩  لبحث تطورات ⁧‫غزة‬⁩ بطلب من الكويت.

و أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التعامل الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلية مع المظاهرات التي انطلقت في غزة الأن لإحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض مما أفضى إلى سقوط أعداد من القتلى ومئات المصابين في قطاع غزة.
وأثبت أبو الغيط في بيان له الأن أن الاحتلال يتحمل المسئولية القانونية والسياسية والأخلاقية عن هذه الأرواح التي أُزهقت، مشددا على أن الترهيب لن يقيم إلى قمع الفلسطينيين، بل سيقود في النهاية إلى تفجير الوضع على نحو ما جرى الأن.

و أدان الأزهر بشدة قمع قوات الاحتلال الصهيوني الأن للمظاهرات والمسيرات السلمية التي نظمها أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 42 لـ (يوم الأرض) مما أسفر عن سقوط مجموع من الشهداء ومئات الجرحى.
وشدد الأزهر في بيان على دعمه ومساندته الكاملة للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل استعادة أرضه المحتلة وانتفاضته الباسلة ضد سياسة مصادرة الأراضي والتهويد التي تنتهجها قوات الاحتلال، مؤكدًا أحقية الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

كما أدانت حكومة الأردن الأن التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة لإحياء ذكرى يوم الأرض.
وحمّل وزير الاعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني تل أبيب، كقوة قائمة بالاحتلال، المسؤولية عمّا جرى في قطاع غزة الأن، نتيجة لانتهاك تل أبيب لحق التظاهر السلمي واستخدامها للقوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني

برجاء اذا اعجبك خبر اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات مسيرات يوم الأرض الفلسطينية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام