"خالد للعيون" ينصح بعدم لبس العدسات عند الخروج خلال الموجات الغبارية
"خالد للعيون" ينصح بعدم لبس العدسات عند الخروج خلال الموجات الغبارية

"خالد للعيون" ينصح بعدم لبس العدسات عند الخروج خلال الموجات الغبارية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "خالد للعيون" ينصح بعدم لبس العدسات عند الخروج خلال الموجات الغبارية .

صحيفة الوسط - نصح مستشفى الملك خالد التخصُّصي للعيون، مَن لديهم حساسية أو مَن أُجريت لهم عمليات جراحية حديثة بالعين، بعدم الخروج من المنزل في أثناء التقلبات الجوية المثيرة للأتربة، متمنياً السلامة للجميع.

وأشار قسم التثقيف الصحي بمستشفى الملك خالد التخصّصي للعيون، أن التقلبات الجوية التي يتعرّض لها بعض مناطق المملكة تؤثر على مرضى العيون وتزداد مع تعرُّضهم للغبار والأتربة، وأن مَن لديه حساسية في العين أو أُجريت له عملية جراحية حديثاً يُفضل أن يتجنب الخروج إلا للضرورة في أثناء التقلبات الجوية.

وبيّن قسم التثقيف الصحي، أنه في حال الخروج يُفضل استبدال العدسات اللاصقة بالنظارات لتجنب دخول الغبار للعين بقدر الإمكان، والاهتمام بغسل العينين بالماء البارد اذا تعرّضت لذرات الغبار، وفي حال شعور المريض بألم أو حرقة في العين فيجب استخدام القطرات المرطبة مع تجنب استخدام اليد لحك العين حتى لا تتسبّب حبات الرمل والأتربة في إحداث خدوش على سطح القرنية التي قد تؤدي إلى التهاب العين.

يُذكر أن حسابات المستشفى في مواقع التواصل الاجتماعي KKESHKSA @ تقوم بنشر رسائل توعوية عن مختلف أمراض العيون وكيفية التعامل معها.

برجاء اذا اعجبك خبر "خالد للعيون" ينصح بعدم لبس العدسات عند الخروج خلال الموجات الغبارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية