“هيئة المواصفات”يؤكد أن إِفْرَاج علامة لمطابقة السلع الأكثر استهلاكا لرفع جودتها
“هيئة المواصفات”يؤكد أن إِفْرَاج علامة لمطابقة السلع الأكثر استهلاكا لرفع جودتها

“هيئة المواصفات”يؤكد أن إِفْرَاج علامة لمطابقة السلع الأكثر استهلاكا لرفع جودتها حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “هيئة المواصفات”يؤكد أن إِفْرَاج علامة لمطابقة السلع الأكثر استهلاكا لرفع جودتها .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

أظهر المتحدث الرسمي باسم هيئة المواصفات والمقاييس والجودة طامس الحمادي، عن بناء مؤشر لمطابقة السلع الأكثر استهلاكا لرفع جودتها ومعدلات مطابقتها للمواصفات، وذلك ضمن برنامج سلامة المنتجات “سليم”.

وذكر الحمادي، إن برنامج “سليم” يعمل عبر منظومة عمل متكاملة من النظم واللوائح والمعايير، لوضع نظام عالي الكفاءة لقياس علامات سلامة المنتجات في السوق، خاصة المتطلبات الفنية الأساسية المتعلقة بالسلامة والصحة وحماية البيئة.

وأشار وفقا لـ”الاقتصادية” أن البرنامج يتضمن عددا من المحاور تشمل تطوير إعداد اللوائح الفنية، والبنية التحتية القانونية لضمان حقوق وسلامة المستهلك، وإطلاق منظومة متكاملة لضمان أهلية وكفاءة جهات تقويم المطابقة، فضلا عن تعاونه مع جميع الجهات المعنية، الحكومية أو الأهلية أو الخاصة، بهدف الارتقاء بالخدمات وتحسينها.

برجاء اذا اعجبك خبر “هيئة المواصفات”يؤكد أن إِفْرَاج علامة لمطابقة السلع الأكثر استهلاكا لرفع جودتها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء